تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

إجمالي العرض

إجمالي العرض (Aggregate Demand): مصطلح يشير إلى إجمالي المعروض من السلع والخدمات المنتجة داخل حدود بلد ما بسعر معين وخلال فترة زمنية محددة، ويطلق عليه أيضاً إجمالي الإنتاج. 

إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

يُمثل إجمالي العرض بمنحنى يصف العلاقة بين مستويات الأسعار وكمية الإنتاج التي ترغب الشركات في تقديمها، وهناك علاقة إيجابية بين إجمالي العرض ومستوى السعر، فعندما يزداد الطلب وسط العرض المستمر، يتنافس المستهلكون على السلع المتاحة وبالتالي يدفعون أسعاراً أعلى، وهو ما يدفع الشركات إلى زيادة الإنتاج لبيع المزيد من السلع، ما يساعد في عودة الأسعار إلى وضعها الطبيعي وبقاء الإنتاج مرتفعاً.

يُرفع إجمالي العرض إما على المدى القصير أو المدى الطويل، ويكون رفع إجمالي العرض على المدى القصير عن طريق زيادة استخدام المدخلات الحالية في عملية الإنتاج، مثل زيادة ساعات العمل أو تعزيز التكنولوجيا الحالية؛ أما على المدى الطويل، فيُرفع العرض من خلال تحسين الإنتاجية والكفاءة، وتشمل هذه التحسينات زيادة مستوى المهارات والتعليم بين العمال، والتقدم التكنولوجي، وزيادة رأس المال.

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!