تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

أهداف متوسطة المدى

ماذا تعني الأهداف متوسطة المدى؟

أهداف متوسطة المدى (Medium Term Goals): هي الأهداف التي تتّسم بالوسطية من حيث المدة اللازمة لتحقيقها، فقد تستغرق عدة أشهر حتى الخمس سنوات.

إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

تُعد الأهداف متوسطة المدى، نتيجة تحقيق الأهداف قصيرة المدى، بمعنى آخر، من أجل الوصول إلى الأهداف متوسطة المدى، يجب تحقيق الأهداف قصيرة المدى أولاً، على سبيل المثال، يجب العمل على ادّخار المال أولاً من أجل سداد القروض لاحقاً، ويمكن اعتبار الأهداف متوسطة المدى الجسر الواصل بين الأهداف قصيرة المدى والأهداف طويلة المدى، إذ تستغرق الثانية وقتاً أطول لتحقيقها، لذا تساعد الأهداف متوسطة المدى الشخص على البقاء متحفّزاً عن طريق إنجاز الأهداف اليومية.

أهمية الأهداف متوسطة المدى في الشركات

تسعى العديد من الشركات إلى تطوير خطط استراتيجية من خلال وضع أهداف قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى، ويساعد التخطيط متوسط المدى على حل مشكلات الخطط قصيرة المدى، حيث ينفّذ الإجراءات اللازمة لضمان عدم تكرارها، على سبيل المثال، إذا ساهمت الدورات التدريبية الخاصة بالموظفين في حل المشكلات قصيرة المدى، تقوم الشركة بجدولة برامج تدريبية على المدى المتوسط، أو إذا كان هناك مشاكل تتعلق بالجودة، فإن الاستجابة على المدى المتوسط تتمثّل في تعزيز ومراجعة برنامج مراقبة الجودة الخاص بالشركة.

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!