تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
سؤال من قارئ: أقود شركة ناشئة في أميركا الجنوبية، ونعمل على تطوير أراض بمساحات تصل إلى عشرات الكيلومترات من أجل زراعة أنواع خاصة من الفاكهة، ونتوقع أن نصبح من أكبر الشركات المصدرة لهذه الفاكهة في العالم. لكنني أعاني من مشكلة التعامل مع مسؤول تنفيذي فظّ. إذ عينت شخصاً من دولة لاتينية أخرى في منصب الرئيس التنفيذي للعمليات، وهو يتمتع بخبرة كبيرة وذكاء شديد، وكان من أفضل طلاب دفعته في أفضل جامعات الأعمال التجارية الزراعية في أميركا اللاتينية. والمشكلة هي أن هذا الشخص يتحدث بطريقة تُشعر الآخرين بالإهانة، ويستخدم لغة تهيج المشاعر ويوجه كلاماً قاسياً جداً لمرؤوسيه.
سؤالي هو: ماذا يجب عليّ أن أفعل؟ كيف أتصرف مع هذا المسؤول التنفيذي الفظ؟ علماً أني سأبدأ برنامج تدريب له.
يجيب عن هذا السؤال كل من:
دان ماغين: مقدم برنامج "ديير آتش بي آر" من هارفارد بزنس ريفيو.
أليسون بيرد: مقدمة برنامج "ديير آتش بي آر" من هارفارد بزنس ريفيو.
ديف بولتر (DAVE BALTER): مؤسس شركة ناشئة ومستثمر. ألّف كتاباً جديداً بعنوان "ضرورة التواضع: القيادة الفاعلة في عصر يسوده الغرور" (The Humility Imperative: Effective Leadership in an Era of Arrogance).
ديف بولتر: أولاً، يجب أن يتأكد صاحب السؤال من أن صاحب الموهبة الذي يسعى للعمل معه عن قرب ويسعى إلى الاستفادة منه للنمو في مؤسسته جدير بالاستثمار فيه. لذا، يجب البدء خطوة خطوة. قال صاحب السؤال أن هذا الشخص يمتلك كفاءة حقيقية، لكنه لم يذكر شيئاً عن نجاح هذا الشخص في الشركة. من المهم محاولة تلطيف أسلوبه الحاد ليصبح

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022