تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
لاجتياز الأزمة الحالية ينبغي لك ولفريقك التحلي بالمرونة. والخبر الجيد هو أن بإمكان القادة المساعدة في تهيئة الظروف التي تجعل خلق المرونة لدى فريق العمل عن بعد أمراً ممكناً. فقد أجرينا عدة دراسات على مجندين في البحرية الأميركية وعلمنا من خلالها أفضل طريقة للقيام بذلك.
كيفية خلق المرونة لدى فريق العمل عن بعد
مؤخراً، من خلال دراسة كيفية استجابة القادة للأزمة، تعرفنا على قصص قيّمة حول كيفية تحقيق ذلك حتى إن كان أعضاء الفريق يعملون عن بُعد. فالسبيل إلى تحقيق ذلك هو التركيز على أمرين: أعضاء الفريق ووجهات النظر.
فيما يتعلق بأعضاء الفريق، اعرف عوامل المرونة الخاصة بفريقك
هناك ثلاثة "عوامل حماية أو عوامل تيسيرية" (كما يسميها علماء النفس) تتنبأ بما إذا كان الأشخاص سيتحلون بالمرونة والقدرة على التحمل في وجه الأزمات، وهي: وجود مستويات عالية من الثقة في قدراتهم، واتباع روتين منضبط في عملهم، وتوافر الدعم الاجتماعي والأسري. من الناحية المثالية، يجب أن يكون لديك بالفعل معرفة جيدة بحال فريقك فيما يتعلق بتلك العوامل، وخاصة العاملَين الأولين. ولكن قد تغدو بعض العوامل ضعيفة أثناء تلك الأزمة. لذا من أول الأشياء التي يمكنك القيام بها هي بناء "آلية لمتابعة مخزون المرونة" من خلال الاطمئنان على مرؤوسيك كل على حدة مع سؤالهم بشكل مباشر عن مدى ارتياحهم للعمل عن بُعد وكيف يخططون لجدولة المواعيد في أيام العمل وكيف يمكنك دعمهم للوفاء بأي التزامات تتعلق بالحياة أو الأسرة. لتقديم الدعم فيما يتعلق بتلك الالتزامات، تحدث مؤخراً الشريك الإداري في إحدى شركات المحاماة مع جميع المحامين في الشركة كل على حدة لسؤالهم عن أوضاعهم، وسألهم بوجه خاص عما إذا

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022