facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
لن يتفاجأ أي شخص قام بزيارة أبراج شركة سامسونج في سيول عاصمة كوريا الجنوبية، حين يعرف أنّ الأسرة المالكة للشركة تدير دفة القيادة بحكمة وسيطرة كاملة. فتلك الأبراج الثلاثة الأبرز ظهوراً في حي كانغنام والتي تتوزع بها مكاتب الشركة قد بنيت من أجل متابعة الأنشطة العديدة فيها وللتأكيد على أهمية المركزية في اتخاذ القرارات، كما أنّ الحضور الطاغي لها يعطي انطباعاً بالثقافة الهرمية الموجودة في الشركة. ففي الداخل ترى الإجراءات الأمنية بالغة الدقة، وساعات العمل الطويلة، ولن يصعب عليك ملاحظة الاحترام والمكانة التي يحظى بها كبار المدراء في الشركة. وإلى جانب كل هذا لا يمكن لأحد أن يتجاهل أنّ هذه الشركة قد أصدرت من قبل قراراً يقضي بسحب وإيقاف إنتاج هاتف غلاكسي نوت 7.
إعلان: أفضل استثمار في رمضان، افتح أبواباً من النمو والفرص واحصل على خصم رمضان التشجيعي 40% لتستثمر فيما يساعدك على بناء نفسك وفريقك ومؤسستك، تعرف على ميزات الاشتراك.

إنّ إيقاف منتج ما ليس بالأمر الهيّن. فالمهندسون والإداريون يكدّون ويتعبون طيلة أشهر أو سنوات، وذلك كي يتوصلوا لفكرة منتج جديد ويطوروه ويطلقوه في السوق. كما أنّ الشركة تستثمر مصادر ضخمة في مجال الأبحاث والتسويق والتوزيع. ولا ريب في أنّ مشاهدة هذا المنتج يفشل فشلاً ذريعاً، يضع الإدارة أمام أحد خيارين أحلاهما مرّ: العودة لتحسين جودة المنتج والدعم المتوفّر له أو إنهاء إنتاجه تماماً.
في دراسة أجريناها على قطاع صناعة

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!