facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
ربما تعتقد أنّ المرشد المهني هو شخص موجود في مؤسستك ولديه خبرة تفوق خبرتك ويقوم برعايتك ويساعدك في الارتقاء خلال المراتب الوظيفية ويقدّم لك النصح والإرشاد. نعم، بوسعك الاتكال على هؤلاء المرشدين والاستنارة بنصائحهم بسبب نظرتهم إلى الأمور عبر خبرة معمقة وقديمة.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

لكن هذا التعريف للمرشد المهني لا يأخذ بالحسبان سوى نوع واحد من المرشدين. فهل بوسع مرشد يعمل في مؤسستك أن يقدم المستوى ذاته من الدعم إذا ما أردت أن تتطلع للعمل خارج نطاق مؤسستك الحالية؟ ربما يكون قادراً على أن يضعك على بداية الطريق من خلال تقديم المشورة أو يجعلك تمسك طرف الخيط، لكن مجال نفوذ هؤلاء الأشخاص يتركّز عادة ضمن مؤسسة وحيدة.
لذلك في اللحظة التي تحتاج فيها فعلياً إلى نصيحة مهنية من شخص أكثر خبرة وأقدم عهداً، فإنك ستجد نفسك وحيداً ومضطراً للاعتماد على نفسك. لكن لا داعي لليأس، فهناك العديد من المرشدين المهنيين الذي يمكنك اللجوء إليهم خلال المرحلة الانتقالية والتحولات التي تعيشها في حياتك المهنية.
فعوضاً عن الاعتماد بصورة حصرية على الأشخاص العاملين ضمن مؤسستك، حاول أن توسع نطاق تحركاتك. لماذا لا تبحث عن المرشدين المتخصصين الذين يتركز اهتمامهم على

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!