تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك

ما الذي يميّز المراكز التجارية الطبية مقارنة بالمستشفيات "التقليدية"؟

ذا غود بريغيد/غيتي إميدجيز
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
ملخص: تمثّل المراكز التجارية الطبية نوعاً جديداً من مواقع تقديم الرعاية التي باتت تلقى قبولاً متزايداً. قد تكون عبارة عن مركز طبي أو مزيج من موقع تقديم خدمات الرعاية الصحية ومساحات مؤجرة لتقديم خدمات بالتجزئة. ويوجد حوالي 30 مركزاً منها في الولايات المتحدة. وتعتمد تلك المراكز على أنظمة المستشفيات لتقديم خدمات الرعاية بشكل أكثر فاعلية وكفاءة ومرونة والمساعدة في معالجة أوجه عدم المساواة في الرعاية الصحية واحتياجات الصحة العامة المتطورة باستمرار، إضافة إلى تعزيز التنمية الاقتصادية المحلية.
 
أصبحت مراكز التسوق بالتجزئة التي كانت تواجه صعوبات قبل الجائحة أقل حيوية في ظلها. وهو ما عزز ظهور نوع آخر من المراكز التجارية، ألا وهي المراكز التجارية الطبية؛ اكتسبت تلك المراكز بعض الاهتمام قبل الجائحة، لكنها أصبحت تتمتع بإمكانات أكبر اليوم.
قد تؤسس المراكز التجارية الطبية محل مراكز التسوق؛ وقد تكون مراكز طبية بحتة أو مزيجاً من خدمات الرعاية الصحية والمساحات المؤجرة التي تقدم خدماتها بالتجزئة. ويتمثّل التعريف الأكثر شيوعاً للمركز التجاري الطبي في المركز الذي يشتمل على 5 مستأجرين أو وحدات للرعاية الصحية على الأقل؛ ووفقاً لهذا التعريف، يوجد

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022