facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
تُعد علاقتك بمديرك أحد أهم مؤشرات سعادتك في العمل. لذلك من الضروري عند التفكير في الانتقال إلى وظيفة جديدة أن تحاول تحليل شخصية المدير في مقابلة التوظيف والتعرف على طبيعة العلاقة التي ستسود بينكما، وليس هناك شك أن تقدير ذلك صعب خلال مقابلة العمل حين يكون شغلك الشاغل منصبّاً على إثبات أحقيتك بإحراز المنصب الشاغر، ولماذا على المديرة المسؤولة عن توظيفك أن تسند هذا المنصب لك. لكن هذا لا يُسقط أهمية تقييمها من وجهة نظرك كمديرة. فما هي الأسئلة التي قد تحتاج إلى طرحها لتفهم أسلوب إدارتها؟ هل يجب أن تتحدث إلى طاقم العمل الذي تديره هذه المديرة؟ هل هناك علامات تحذيرية عليك التنبه لها متعلقة في هذا الأمر؟ وكيف تعرف أنك أمام مدير سيئ خلال مقابلة التوظيف؟
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

ما رأي الخبراء بالمدراء المسؤولين عن مقابلة العمل؟
"السبب الرئيسي الذي يترك الناس وظائفهم من أجله هو اختلاف في ثقافة الشركة أو وجود مدير سيئ مسؤول عن مقابلة التوظيف يثير جنونهم"، بحسب جون ليز، مؤلف كتاب "كيف تحصل على وظيفة تحبها؟" (How To Get a Job You Love). فأنت لن تعرف أبداً كيف ستبدو الأمور حين تعمل مع مديرك المحتمل حتى تتسلم وظيفتك – وفي بعض الحالات لن تقابله إلا في يوم عملك الأول – لكن هذا لا يعفيك من محاولة جمع ما تستطيعه من

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

2
اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
2 Comment threads
0 Thread replies
2 المتابعين
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
2 Comment authors
Dr_hrmSkilled4ever Recent comment authors
  شارك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
التنبيه لـ
Skilled4ever
عضو
Skilled4ever

‏أنا مررت بنفس التجربة حيث إنني بحثت عن اسم المدير على موقع لينكدان وقمت بالتواصل مع بعض الأشخاص الذين عملوا معه و ‏أخبروني عن تجربة غير جيدة معه، لكن بسبب بعض الظروف اضطررت الى قبول العمل معه وبعد فترة وجيزة ام اتحمل العمل معه وقدمت استقالتي بعد اقل من سنة

Dr_hrm
عضو
Dr_hrm

أرى بأن البحث عن ثقافة الشركة اجدى من البحث عن كون المدير (أ) سيء أو جيد ، ولعدة أسباب من اهمها كمية المعلومات التي سيحصل عليها المتقدم للوظيفة وبالطريقة التي ذكرت في المقال ضئيلة وتفتقد ايضا للمصداقية لاسيّما عند سؤال أحد الموظفين السابقين فلا نعلم الأسباب الحقيقية وراء تركهم للعمل.
وإضافة إلى ذلك ، فإن المدير لديه فترة زمنية محددة في الغالب فلن يقضي عشرات السنين في نفس المركز.

ايضا البطالة وقضاء الشخص سنين بدون عمل رسمي تحول بينه وبين فلترة ما إذا كان هذا المدير سيء او جيد فيقبل بالوظيفة. ✒

error: المحتوى محمي !!