فتح عن طريق التطبيق

تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
تُعد علاقتك بمديرك أحد أهم مؤشرات سعادتك في العمل. لذلك من الضروري عند التفكير في الانتقال إلى وظيفة جديدة أن تحاول تحليل شخصية المدير في مقابلة التوظيف والتعرف على طبيعة العلاقة التي ستسود بينكما، وليس هناك شك أن تقدير ذلك صعب خلال مقابلة العمل حين يكون شغلك الشاغل منصبّاً على إثبات أحقيتك بإحراز المنصب الشاغر، ولماذا على المديرة المسؤولة عن توظيفك أن تسند هذا المنصب لك. لكن هذا لا يُسقط أهمية تقييمها من وجهة نظرك كمديرة. فما هي الأسئلة التي قد تحتاج إلى طرحها لتفهم أسلوب إدارتها؟ هل يجب أن تتحدث إلى طاقم العمل الذي تديره هذه المديرة؟ هل هناك علامات تحذيرية عليك التنبه لها متعلقة في هذا الأمر؟ وكيف تعرف أنك أمام مدير سيئ خلال مقابلة التوظيف؟
ما رأي الخبراء بالمدراء المسؤولين عن مقابلة العمل؟
"السبب الرئيسي الذي يترك الناس وظائفهم من أجله هو اختلاف في ثقافة الشركة أو وجود مدير سيئ مسؤول عن مقابلة التوظيف يثير جنونهم"، بحسب جون ليز، مؤلف كتاب "كيف تحصل على وظيفة تحبها؟" (How To Get a Job You Love). فأنت لن تعرف أبداً كيف ستبدو الأمور حين تعمل مع مديرك المحتمل حتى تتسلم وظيفتك – وفي بعض الحالات لن تقابله إلا في يوم عملك الأول – لكن هذا لا يعفيك من محاولة جمع ما تستطيعه من معلومات.
ولا يتوقف الأمر على ترقب الانطباعات السلبية أو الإشارات التحذيرية. "عليك أن تفهم شخصها كما هي"، كما يقول كلاوديو فيرنانديز آروز، الخبير المستشار في شركة "إيجون زيهندر" (Egon Zehnder) العالمية، المتخصصة في البحث عن المدراء التنفيذيين، ومؤلف كتاب "السؤال المهم هو من معارفك، وليس كيف أو
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2021

error: المحتوى محمي !!