facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
shutterstock.com/Tero Vesalainen
يقول ماركوس بكنغهام في حديثه عن أخطاء حول تقييم الموظفين، رئيس الموارد البشرية وأبحاث الأداء في معهد أيه دي بي للأبحاث (ADP Research Institute)، وآشلي غودال، النائب الأول للرئيس للقيادة وذكاء الفريق في شركة سيسكو سيستمز (Cisco Systems)، إن المدراء والمؤسسات يبالغون في تقدير أهمية التقييمات النقدية. ويقولان إننا نفقد القدرة على الحصول على أداء استثنائي من الموظفين من خلال تركيز جهودنا على تصحيح مواطن الضعف لديهم ووضعهم داخل تصنيفات معينة. ويجب علينا استبدال ذلك بالتركيز على مواطن القوة ودفع الجميع للتألق في مجالات عملهم. ولتحقيق ذلك، لا بد للشركات من إعادة التفكير بشأن الطريقة التي تقوم من خلالها بمراجعة أداء موظفيها وتحديد أجورهم وترقيتهم. باكنجهام وغودال هما مؤلفا كتاب "تسع أكاذيب حول العمل: دليل القائد صاحب التفكير الحر إلى العالم الحقيقي" (Nine Lies About Work: A Freethinking Leader’s Guide to the Real World)، ومقالة "أغلوطة التقييم" (The Feedback Fallacy) المنشورة في هارفارد بزنس ريفيو.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

أجرت

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!