facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
بعد أن تقاعد جيل الذين ولدوا في أعقاب الحرب العالمية الثانية ليحل مكانهم أبناء الجيل الجديد من المدراء، ماذا عن أوجه التشابه والاختلاف بين مهاراتهم ومهارات المدراء الأقدم عهداً الذين حلوا مكانهم؟
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

بطبيعة الحال، كان افتراضنا يقوم على أنّ المدراء الأقدم عهداً من الذين يصح وصفهم بالمحاربين القدماء، هم أكثر فعالية في كل جبهة من الجبهات تقريباً. ولاختبار هذه الفرضية، قمنا بدراسة البيانات التي راكمناها حول أكثر من 65 ألف قائد. وركّزنا على القادة الذين يقل عمرهم عن 30 عاماً (455 قائداً) لنحدد الخصائص التي تميز كل مجموعة من هاتين المجموعتين.
شكلت النساء نسبة 40 في المئة من أفراد الفئة الأكثر شباباً، مقارنة مع 38.5 في المئة بين صفوف القادة الأكبر عمراً. وهذه النتيجة كانت مرضية ولو بشكل جزئي لرغبتنا بوجود تشابه بين المجموعتين. لكن الحقيقة التي تشير إلى أنّ ترقية المدراء الأكثر شباباً إلى مناصب إدارية في عمر صغير نسبياً، دلّت على أنّ هؤلاء الأشخاص كانوا بصورة أساسية من ذوي القدرات الكامنة العالية. فليس من الشائع ترقية الشخص إلى منصب في الإدارة في عمر مبكّر. وبالتالي، فإنّ هؤلاء الأفراد تمكّنوا من البروز والتفوق على أقرانهم. وضمن صفوف المجموعة الأكثر شباباً، 44 في المئة من المدراء حلّوا في الربع الأعلى للفعالية الإجمالية للقيادة مقارنة مع جميع القادة الموجودين في قاعدة

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!