facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
بحسب استطلاع لشركة "آي بي إم" (IBM)، لأخذ آراء ما يزيد على 1,500 مدير تنفيذي في 33 منشأة صناعية ضمن 60 بلداً، ليس الانضباط أو النزاهة أو الذكاء أو الذكاء العاطفي هو أول ما يسعى لإيجاده كبار المدراء التنفيذيين في فرق عملهم الجديدة، بل يُعتبر الإبداع غايتهم. وفي النهاية، كل شركة تسعى إلى احتلال المركز الأول في مجالها وتسعى لأن تكون السباقة في الابتكارات. ولذلك نحتاج إلى موظفين غاية في الإبداع.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

في حين أن النصائح الخاصة بكيفية زيادة إبداعنا مألوفة لدى الجميع، نجد أن المهمة الأصعب تقع على كاهل المدراء التنفيذيين لإيجاد سبل لتطبيق هذه النصائح في خضم أشغالهم الكثيرة التي تمتلئ بها أوقاتهم الضيقة. ولمعرفة الجواب حول هذه المسألة، تحدثت إلى بعض من المدراء المبدعين في الصناعات الكبرى، بدءاً من صناعة التكنولوجيا مروراً بالشركات الاستشارية وصولاً إلى المصانع. وإليكم ما قالوه.
ابحث عن غير المألوف
أظهرت إحدى الدراسات أن الإبداع يزداد بنسبة 50% بعد قضاء بضعة أيام في الطبيعة بعيداً عن كل الأجهزة، وهي تجربة غير مألوفة وغير اعتيادية لمعظمنا. ولكن إذا لم يكن لديك وقت لقضاء عطلة لبضعة أيام في الغابة، كيف ستجد وقتاً لتجارب جديدة؟. إذ تقول الأبحاث أننا نكون في ذروة إبداعنا عندما نذهب إلى أوساط غير مألوفة.
كما نرى تريكسون فرناندو، المدير المبدع، الذي عمل سابقاً لدى شركة

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!