facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
على الرغم من أهمية ومركزية الدين في حياة الكثير من الناس حول العالم، ليس هنالك سوى قدر ضئيل من الأبحاث حول تأثير الدين في الأمور الروتينية في حياتنا كالتسوق ضمن متاجر البقالة على سبيل المثال. ولكننا وجدنا مؤخراً بالاعتماد على البيانات الميدانية والمخبرية أنّ حجم الإنفاق في متاجر البقالة ينخفض مع ارتفاع سوية التدين. وبالنسبة للشركات التي تعمل في القطاعات ذات هوامش الأرباح المنخفضة جداً كمتاجر البقالة، فإنّ الاستجابة الصحيحة لهذه الحقيقة من شأنها أن ترفع من احتمالات النجاح وتعظيم الأرباح.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

وفي سلسلة من خمس دراسات، قمنا بتفحص حجم الإنفاق على المشتريات في مئات متاجر البقالة حول الولايات المتحدة الأميركية، حيث ثلاثة أرباع السكان لهم انتماء ديني

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!