facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
رسومات: فيرونيكا سيري
ملخص: على الرغم من انزعاج معظم الناس من اللغة الاصطلاحية (يجب عدم الخلط هنا بينها وبين العامية)، فإنها تظل عنصراً أساسياً في مكان العمل المعاصر. وللغة الاصطلاحية استخداماتها النافعة، كاستخدام مراقبي حركة الملاحة الجوية للألفبائية اللفظية من أجل تحقيق أكبر قدر ممكن من الوضوح والدقة. لكنّ مؤلفي هذه المقالة أجروا بحثاً توصلوا من خلاله أيضاً إلى أن اللغة الاصطلاحية قد تكون دليلاً على الشعور بالنقص والرغبة في إثبات المكانة المهنية. وإذا كنت تتخوف من الآثار السلبية المحتملة للغة الاصطلاحية عليك أنت أو مؤسستك، فهناك 4 خطوات يمكنك اتخاذها للتخفيف من حدتها. أولاً: كن على دراية بالسياق لتعرف ما إذا كان استخدام اللغة الاصطلاحية مفيداً أم مضراً لك. ثانياً: اسأل نفسك عما إذا كانت هناك طريقة أبسط لتوصيل الفكرة ذاتها أو ما إذا كان الجمهور يستخدم اللغة الاصطلاحية نفسها بكثافة. ثالثاً: استفد من المخاطبات الإدارية التي تستخدم لغة واضحة لا لبس فيها لرسم الملامح العامة للغة المستخدمة في المؤسسة. رابعاً، وأخيراً: أرسل لموظفيك رسالة ضمنية تُعرِّفهم فيها على أسباب تحاشيك أنت أو مؤسستك للإفراط في استخدام اللغة الاصطلاحية.
إعلان: أفضل استثمار في رمضان، افتح أبواباً من النمو والفرص واحصل على خصم رمضان التشجيعي 40% لتستثمر فيما يساعدك على بناء نفسك وفريقك ومؤسستك، تعرف على ميزات الاشتراك.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!