facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
ربما لا تشارك مكتبك مع زميل آلي حتى الآن، لكن الموجة التالية من الأتمتة قد بدأت. وروبوتات الخدمة الشبيهة بالبشر، وخوارزميات تعلم الآلة، والخدمات اللوجستية المستقلة ستحل مكان الملايين من العمال في العقد المقبل. إذ يُسارع الخبراء إلى تنبؤ التأثير المحتمل لهذا التطور على الوظائف، لكن معظم التنبؤات تُغفل قوتين هائلتين ستعملان مع الأتمتة على إعادة تشكيل الاقتصاد العالمي بحلول العام 2030، وهما: سرعة الشيخوخة السكانية وارتفاع مستوى انعدام المساواة.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

إن تصادم هذه القوى يمهد الطريق لفترة من الازدهار الاقتصادي تتراوح مدتها ما بين 10 و15 سنة متبوعة بالكساد. وتشير شيخوخة القوى العاملة، والتقدم في تكنولوجيات الأتمتة، وانعدام المساواة في نمو الدخل إلى حقبة من التغير السريع

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!