تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

ملخص: سواء كنت رائد أعمال يبحث عن مصدر لتمويل مشاريعه أو مديراً في الإدارة الوسطى يمضي معظم وقته في المراسلات عبر البريد الإلكتروني، فإن إتقان الكتابة المهنية الجيدة أو الكتابة الاحترافية ضرورة لا غنى عنها لتسريع تأثيرك. ولكي تضمن وصول كتاباتك إلى جمهورك المستهدف، سواء كانوا زملاءك أو مدراءك أو مرؤوسيك المباشرين، فاتبع الخطوات الأربع التالية. أولاً: احرص على طرح أهم المعلومات في البداية. ثانياً: استخدم أسلوب المبني للمعلوم في كل تعبيراتك. ثالثاً: تجنب مفردات اللغة الاصطلاحية. رابعاً وأخيراً: تعرف على ما يهتم به القراء. ستسهم هذه النصائح في مساعدة القراء على فهم كتاباتك، بل وربما تجعلهم يتلهفون على قراءتها.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).


 
سواء كنت رائد أعمال يبحث عن مصدر لتمويل مشاريعه أو مديراً في الإدارة الوسطى يمضي معظم وقته في المراسلات عبر البريد الإلكتروني، فإن إتقان الكتابة الاحترافية ضرورة لا غنى عنها لتسريع تأثيرك. لكن الكتابة الاحترافية ليست سهلة بالمرة. ولطالما رأيت مهنيين يعانون صعوبات جمة يومياً بسبب أسلوبهم الركيك في الكتابة والمليء بالإسهاب غير الضروري علاوة على اتصاف تعبيراتهم بالغموض، وذلك بحكم عملي في تدريس الكتابة في "كلية كينيدي بجامعة هارفارد" (Harvard Kennedy School). ولحسن الحظ، فبالإمكان

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!