تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
هل تؤثر الخلفية الثقافية للقائد على صنع القرار لديه؟ هناك الكثير من البحوث حول كيفية تصرف القادة الذين يعيشون في بيئات ثقافية مختلفة، بيد أنه هناك القليل من البحوث حول كيفية تشكيل الموروث الثقافي للقادة، حتى وإن بدا لذلك المغزى والدلالة بالنسبة لأداء الأعمال مثلما يكون للعوامل الأخرى من قبيل الخبرة والتعليم.
لقد سعينا إلى سد هذه الفجوة. لذلك قمنا بإجراء دراسة ركزنا فيها بشكل خاص ومحدد على ما إذا كانت القيم الثقافية التي يرثها الرؤساء التنفيذيون من آبائهم وأجدادهم تؤثر على صنعهم للقرار وعلى أداء شركاتهم ومؤسساتهم.
تناولت عينتنا 610 رؤساء تنفيذيين في مصارف أميركية ممن ولدوا في الولايات المتحدة الأميركية، والذين قمنا نحن بتقسيمهم إلى ثلاث مجموعات: أولئك الذين كان آباؤهم من المهاجرين إلى الولايات المتحدة، وأولئك الذين كان أجدادهم من المهاجرين إلى الولايات المتحدة، وأخيراً أولئك

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!