فتح عن طريق التطبيق

تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
استكشف باقات مجرة

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
44203967 - portrait of young businessman with toy paper wings. success, creative and startup concept. copy space for your text
إذا ما أردت سواقة السيارة أو الدراجة أو غيرها من وسائل النقل، أول شيء تقوم به هو الحصول على رخصة قيادة. إضافة إلى اتباع قوانين السير وإرشادات السلامة المرورية. وبالمقارنة: هل يوجد قواعد للقيادة الآمنة على المسار الوظيفي؟ وما هي الإجراءات التي عليك الالتزام بها للوصول إلى وجهتك المطلوبة؟ نُقدم في هذه المقالة مجموعة من الإرشادات التي من شأنها تحسين التقدم في المسار الوظيفي ضمن بيئة العمل.
التنبه إلى لوحة العدادات والمؤشرات
نقوم بشكل طبيعي عند قيادة السيارة بالنظر إلى لوحة العدادات لمعرفة السرعة التي نقود بها، والاطمئنان على حالة عدد من المؤشرات الحيوية للمركبة مثل: كمية الوقود المتبقية، درجة الحرارة، ومعدل دوران المحرك. وهذا أمر مهم لتقرير متى يجب التدخل في تخفيض السرعة أو تعبئة الوقود. وذات الأمر يجب أن يحدث ضمن بيئة العمل، إذ أنه على الموظف إنشاء لوحة العدادات الخاصة به في العمل، وأن يختار المقاييس الهامة التي يجب عليه متابعتها. وتقوم بعض المؤسسات بوضع مقاييس ومستهدفات للموظفين عليهم تحقيقها، إضافة إلى قيامهم بالتقييم بناء على معايير محددة. لكن على الموظف أن يكون يقظاً ويُضيف ما يراه مناسباً على تلك المؤشرات إذا كانت موجودة، حيث لا يجب أن تكون تلك المقاييس مرتبطة ارتباطاً مباشراً بأهداف الإدارة أو القسم الذي يعمل به، لكنها حُكماً يجب أن تكون مرتبطة بقامته الوظيفية وشخصيته المهنية.
الالتزام بالقوانين والأنظمة
لا تخلو أي مؤسسة اليوم من سياسات وإجراءات خاصة بالعمل على الموظفين الالتزام بها أثناء أدائهم واجباتهم الوظيفية. ربما نعتقد أنّ هذا أمراً بديهياً للوهلة الأولى، لكن بالإضافة إلى الإجراءات واللوائح المكتوبة،
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022

error: المحتوى محمي !!