تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
ملخص: ما هي القدرة على الصمود؟ وكيف يمكن لكل منا تنميتها في حياته؟ أجرى معهد أيه دي بي للأبحاث دراستين ميدانيتين. حددت الأولى مصادر القدرة على الصمود، وأفضل الأسئلة لقياسها، ووفرت وصفات محددة لزيادة قدرتك وقدرة مَن تقودهم على الصمود. وقامت الدراسة الثانية، وهي دراسة عالمية حول قدرة الأفراد في مختلف أنحاء العالم على الصمود، بقياس جوانب القدرة على الصمود في 25 ألفاً من البالغين العاملين في 25 دولة مختلفة. وتم التوصل إلى نتيجتين رئيسيتين: 1) القدرة على الصمود هي حالة ذهنية استجابية تنشأ عن التعرض لمعاناة. 2) كلما جعل القادة التهديدات ملموسة بشكل أكبر، زادت قدرة الموظفين على الصمود. ما يعنيه ذلك بالنسبة إلى القادة: لا تحاولوا تلطيف الوضع بإخفاء الحقائق. أخبروا الموظفين بالحقيقة بشأن التهديدات وسوف يستجيبون لها بصمود.
 
قبل أحد عشر عاماً، أظهر تشخيص حالة زميلتي سالي أنها مصابة بمرض التصلب الجانبي الضموري (ALS)، وهو مرض تنكسي يسبب تلفاً في العصبونات الحركية ما يجعلك بالتدريج غير قادر على الحركة وتناول الطعام والكلام، وفي النهاية على التنفس. وكانت قد بلغت للتو الأربعين من عمرها ولديها طفلان ومتزوجة من رجل خلوق، وكان لديها الكثير لتتطلع إليه بالنسبة إليهم جميعاً. ثم عانت هذه المعاناة الرهيبة التي وصفها زوجها بأنها "كحادث سيارة يحدث ببطء شديد"، ولا يمكنني إخراج هذه الصورة من رأسي. فهناك حطام وانكسار وألم حتمي، ولا يمكن لأي شخص أن يفعل شيئاً حيال ذلك إلا النظر في عجز. قالت لي سالي في ذلك الوقت: "أعتقد أنني أتلاشى. ماذا سأفعل عندما لم يعد يراني أحد؟".
اليوم، وعلى عكس كل التوقعات، لا تزال سالي على قيد

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022