تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
تعرض دراسات الحالة التي تصيغها هارفارد بزنس ريفيو على هيئة قصص خيالية لمشاكل يواجهها القادة في الشركات الحقيقية وتقدّم الحلول التي يراها الخبراء. تستند هذه القصة إلى دراسة حالة في كلية هارفارد للأعمال بعنوان "الرحلة الأفعوانية: استقالة موظف نجم" (Roller Coaster Ride: The Resignation of a Star) من تأليف بوريس غرويسبرغ وستيف بالوغ، وجينيفر هايمسون.
"هل لديك بضع دقائق لنتكلم؟"
شعر كونور ستيفنسون الذي تلقى هذه الرسالة عبر تطبيق "سلاك" (Slack) من أليشيا ستارك بشيء من عدم الارتياح. كونور هو العضو المنتدب لشؤون أسواق رأس المال والأسهم في بنك "بولسون آند هاربر" (Paulson & Harper)، وهو عبارة عن بنك استثماري صغير يعمل انطلاقاً من شيكاغو ويتعامل مع الشركات الكبيرة والأثرياء، بينما كانت أليشيا واحدة من المدراء في فريقه. كانت هي من يقود الصفقة المزمع إبرامها مع شركة "ميكروبيس" (MicroBase)، وكانت الأمور تسير على ما يُرام. لكن كونور كان يعلم أن طلبات عقد الاجتماعات الطارئة غالباً ما تحمل أخباراً غير سارّة.
"بكل تأكيد. أنا جاهز تفضّلي"، كتب لها رادّاً على رسالتها.
عندما دخلت أليشيا إلى مكتبه، أغلقت الباب وراءها وجلست قبالته.
"بوسعي أن أخبرك بالأمر فوراً" قالت أليشيا. "أنا سأستقيل من عملي".
رجف قلب كونور. لم يكن يدري كيف سيكون بوسع الشركة التعامل مع "ميكروبيس" دون أليشيا؛ فقد كانت الشخص الوحيد الذي يعرف أدق تفاصيل قطاع أنصاف النواقل (أشباه الموصلات) في "بولسون آند هاربر".
"إلى أين ستذهبين"، سألها محاولاً المحافظة على هدوء صوته، رغم أن الشعور الذي انتابه كان مزيجاً من الهلع والغضب.
"سأحصل على وظيفة في "راندال" (Randall)"، ردت

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022