تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
أمام حشد من طلاب وخريجي معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (إم آي تي)، وقفت فيفيان مينغ تتحدث بأسلوبها الخاص. "رحبوا بـ"السيبورج" cyborgs، وهو الإنسان المتخيل في المستقبل، وهو مكون من جزئين: بشري وآلي ولديه قدرات خاصة". قالت بصوت عال وهي تنقر إحدى مفاتيح جهاز الصور الشفافة لتظهر صورة أثارت الدهشة حتى في هذا الحشد المختص بالتكنولوجيا. وتابعت: "حقيقة، بعد 15 إلى 25 عاماً من الآن، سيغيّر علم الأطراف الاصطناعية العصبية الذي يعتمد على إدراك الشخص وليس على مجرد الإحساس والحركة تعريف كلمة إنسان تغييراً جذرياً".
تتحدث مينغ عن العمل الذي هو محور اهتمامها هذه الأيام، كأحد مؤسسي شركة سوكوس (Socos) للتعلم الآلي، وكباحثة زائرة في مركز العلوم العصبية النظري في جامعة كاليفورنيا في بيركلي. (إذاً، هل يمكنني فعلاً حشو دماغك بالمعلومات وجعلك أكثر ذكاء؟ إذا كنتم تشعرون بالفضول لمعرفة الإجابة فهي، نعم بالتأكيد). لكن الحديث تعدى أموراً أخرى كثيرة، إذ تطرقت مينغ إلى العديد من المبادرات والشركات الناشئة التي تشارك فيها، والتي تعمد جميعها لمعالجة المشاكل التي تظهر عند تقاطع (نقطة التقاء) التكنولوجيا
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022