facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
وثّقت البحوث أن القادة المتميزين يمنحون أنفسهم وقتاً للتأمل، فنجاحهم يتوقف على قدرتهم على الوصول إلى منظورهم الفريد ووضعه في متناول قراراتهم وفهمهم للأمور في كل يوم. فكيف يمكنك أن تصبح قائداً استثنائياً؟احصل مجاناً على دراسة حالة من خبراء كلية هارفارد للأعمال بعنوان "هل من الصحيح إعادة توظيف من ترك العمل لديك؟"، حملها الآن.
وللقيادة الاستثنائية مؤهلات عدة هي جزء متأصل فيها: الرؤية قبل أن يرى الآخرون، والفهم قبل أن يفهم الآخرون، والتحرك قبل أن يتحرك الآخرون. مع أن المنظور الفريد للقائد مصدر مهم للإبداع وميزة تنافسية له، إلا أن واقع حياتنا السريعة والمجنونة لا يترك لنا وقتاً للاستماع بعناية لأنفسنا.
كيف تصبح قائداً استثنائياً؟
ليس الولوج إلى ما في داخلك من خلاصات ورؤى أمراً صعباً، كل ما تحتاجه هو الالتزام بالتأمل يومياً. اعتماداً على البحث (بحثي وبحوث الآخرين) وعلى سنوات عديدة أمضيتها مستشاراً وأستاذاً في الإدارة العالمية مع قادة أعمال عالميين، أنا أوصي بالانتظام على أمر بسيط هو كتابة المذكرات:
1. اشترِ دفتر مذكرات
لا توفر الكتابة على الإنترنت مزايا الكتابة باليد نفسها. لذا اشترِ دفتر مذكرات حقيقي. لقد ابتكرتُ شخصياً مذكراتٍ أسميتها "رؤى القيادة"، وهي تتضمن صفحات فارغة ولوحات فنية وأسئلة تحريضية للفكر مصممة خصيصاً للقادة. أي دفتر مذكرات تحصل عليه سيفي بالغرض.
2. التزم بالتأمل لمدة خمس عشرة دقيقة في اليوم
هذه هي

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2020

3
اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
3 Comment threads
0 Thread replies
0 المتابعين
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
2 Comment authors
مالذي انتظرة من كتابة مذكراتي؟ – I EMAN DREAMسليمان.العبودeng_george1 Recent comment authors
  شارك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
التنبيه لـ
eng_george1
عضو
eng_george1

مقال رائع جدا

سليمان.العبود
عضو
سليمان.العبود

البعد عن التشويش و محاولة الجلوس في أرض بكر بعيدًا عن ضوضاء المدينة، التخلص من أي ملهيات.. ثم الدخول في عالم التأمل و التفكر .. هو أفضل الأنشطة العقلية و النفسية التي أعيد بها ترتيب نفسي و اكتساب طاقة جديدة، غالبًا ما أخرج بعدها بقرارات ذاتية أو أفكار ملهمة على أرض واقع علمي و عملي.

trackback

[…] قرأتها من حين الى آخر  , ستجدونها ممتعة كما وجدتها, الاول , الثاني […]

error: المحتوى محمي !!