تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

إن الصورة النمطية الشائعة عن الفرق بين الرجل والمرأة في القيادة تقضي بأن الرجال أكثر جرأة من النساء في القيادة. وقد أظهرت العديد من الدراسات أن قادة الأعمال من الرجال يميلون إلى خوض المزيد من المخاطر. لكن من خلال النظر في قاعدة البيانات لدينا، والتي تضم تقييمات شاملة من جميع الاتجاهات عن 75 ألف قائد حول العالم، لاحظنا أن النساء أكثر جرأة من الرجال في القيادة.
مؤشر الجرأة
من هنا أنشأنا "مؤشر الجرأة" على أساس سبع سلوكيات نقيّمها عادة. (إذا أردت أن تأخذ تقييمنا على أساس هذا المؤشر، فبإمكانك ذلك). ولأن هذه السلوكيات السبع تقع ضمن السلوكيات التي نقيسها في تقييماتنا القيادية الروتينية، فإننا نظن أنها أكثر اختصاصاً للمدراء الحقيقيين من الدراسات التي تقيس "المخاطر" سواء في سياق المختبرات أو من الناحية المالية البحتة. هذه السلوكيات السبع هي:

تحدي المقاربات المعيارية
خلق بيئة من التحسن المستمر
فعل كل ما هو ممكن لتحقيق الأهداف
حمل الآخرين على الذهاب لأبعد مما تصوروا إمكانية الوصول إليه أصلاً
بث النشاط في الآخرين لتبني أهدافاً صعبة
الإدراك السريع للأوضاع التي تحتاج إلى التغيير
امتلاك الشجاعة لإجراء التغييرات المطلوبة

عند تعريف الجرأة على هذا النحو، فإن 52% من النساء في المتوسط يتحلين بهذه السلوكيات، وتعلو نسبتهم قليلاً عن نسبة الرجال التي تقف النسبة لديهم عند 49%. (من المهم الإشارة إلى أنه نظراً للنسبة غير المتوازنة بين النوعين في أوساط

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!