facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
في الفيلم الجديد "الدائرة" (The Circle)، المأخوذ عن رواية "الدائرة" الصادرة عام 2013 للكاتب ديف إيغرز، يتم اختيار امرأة شابة لشغل وظيفة في شركة مشابهة لشركة "جوجل". تُذهل الشابة لما تختبره في هذه الشركة من أماكن عمل مريحة، وموظفين موهوبين وبيان أهداف يسعى إلى توحيد الناس وتسهيل حياتهم. بيد أنّنا سرعان ما ندرك أنّ تأثير هذه الشركة في العالم الخارجي يُنذر بالسوء. حيث قادتها يدفعون الناس لكي يعرضوا كل تفاصيل حياتهم بالبث المباشر، أما من لا يفعل ذلك طواعية، فيفاجئ بأن يجد نفسه تحت المراقبة وعرضة لإطلاق الأحكام ضده، وربما يصل الأمر لأن تجري ملاحقته من قبل حشود غاضبة.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

ومع أن الكاتب لم يجرِ بحوثاً مطولة قبل كتابة قصته، إلا أنّها أظهرت قدرة غريبة على التنبؤ بما حصل من فجوة بين الناس الذين يصنعون التكنولوجيا وباقي العالم، وبين أولئك الذين يريدون "إعادة اكتشاف العالم" وأولئك الذين يختبرون ذلك التغير ويشعرون بأنه يهددهم. كل هذا بعد أربع سنوات فقط على نشرها. وفي الواقع، يمكننا رؤية أعمالاً واقعية عدة أُنتجت هذا العام وتحاول استكشاف هذه الهوة المتسعة والإشكالية.
أما الكاتب براد ستون فيروي قصصاً حول شركتي (Airbnb) و"أوبر" (Uber)، ما يوفر الفرصة أمام غير الاختصاصيين في مجال التكنولوجيا لإلقاء نظرة إلى داخل ذلك العالم. حيث نشاهد كيف يلعب موظفو (Airbnb) لعبة "البينغ بونغ" في

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!