فتح عن طريق التطبيق

تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
يعمل إيهاب مثلي، كاتباً ومتحدثاً ورئيساً لشركة استشارية. وبقدر ما أعرف عنه، فهو شخص عمليّ ومحترم وأمين ويحظى بشعبية كبيرة. وفي إحدى المرات، طلبت منَا سيدة نعرفها كلانا أن نتعاون في مشروع ما، وكان هناك بالتأكيد منفعة مشتركة لعملنا سوياً.
كل شيء يبدو رائعاً، ما عدا أنني لا أحب إيهاب. فيه شيء يثير أعصابي. إنه يبدو أنانياً أو محباً لذاته أو مغروراً. لا أعلم تحديداً ما هو هذا الشيء، لكني أعلم أنني لا أحبه. وأخبرت تلك السيدة التي أرادت منَّا العمل سوياً بذلك، وأخبرتني بأنه أنه يجب أتجاوز أن الأمر، وقالت: "ليس عليك أن تحبه، لكن عليك أن تتحلى بالذكاء لتعمل معه".
إذاً، كيف يمكنك أن تعمل مع شخص لا تحبه؟
أنا لا أتحدث ببساطة عن شخص يسبب لك الإحباط لأنه لا يجيد التواصل مع الآخرين أو لأنه غير قادر على إدارة الاجتماعات. بالطبع، لأمر مزعج أن تتعامل مع من يضيّع وقتك، خاصة إذا كنت تعلم أنه يمكنك تحقيق نتائج أفضل. ولكن، يختلف هذا الأمر عن العمل مع شخص لا تحبه. فقط فكّر في اختلاف استجابتك في الحالتين، أن تعمل مع شخص تحبه ولكن لا يمكنه إدارة اجتماع (وتريد أن تساعده) وأن تعمل مع شخص لا تحبه (وتريد أن تتوقف عن العمل معه، أو تقتله إن طالت مدة الاجتماع كثيراً).
النصيحة التي ستسمعها عادة عن العمل مع أشخاص لا تحبهم هي ببساطة عدم التعامل معهم من منظور شخصي. فقط تعامل معهم ضمن حدود العمل المطلوبة ثم اتركهم. بمعنى آخر ، تحمَل واصبر فما باليد حيلة.
ولكني اكتشفت أنه من المستحيل تقريباً فعل ذلك. إذ يدفعنا التعامل مع من لا نحبهم إلى الجنون ويجعلنا نضيّع الكثير من الوقت في الشكوى منهم أو الشعور بالتوتر حيال حوار نريد أن نجريه معهم.
وليس هذا هو الأمر الأسوأ،
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2021

error: المحتوى محمي !!