تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
تواصلنا على مدار أشهر الإغلاق التي فرضتها علينا جائحة "كوفيد-19" مع الآباء العاملين عبر مجموعات التواصل الخاصة بمجلة "هارفارد بزنس ريفيو" على موقع "لينكد إن"، وطلبنا منهم مشاركة نصائحهم حول كيفية إنجاز الأعمال في ظل ظروف الحجر الاجتماعي والعمل الحر من المنزل والتوافق بين العمل ورعاية الأطفال وأفراد الأسرة خلال هذه الظروف العسيرة. توالت مئات الأفكار العظيمة من جميع أنحاء العالم، ويسرّنا أن نقدم هنا 18 فكرة من أكثر الأفكار التي أثارت إعجابنا. تتضمن المحاور الرئيسية أفكاراً حول وضع حدود فاصلة بين العمل والحياة الأسرية وتخصيص وقت للتركيز وإشراك العائلة الممتدة وقبول مفهوم "جيد بالقدر الكافي" دون إغفال اللعب والضحك والحرص على الحضور بقلبك وعقلك.
نظِّم يومك
نعمل أنا وزوجي من المنزل ونتناوب في أوقات الاستيقاظ، فأنا أستيقظ في الصباح الباكر بينما لا يزال طفلنا الرضيع نائماً حتى أستطيع إنجاز عملي بينما يستيقظ زوجي في وقت متأخر، وأخلد أنا للنوم بحلول العاشرة مساء بعد إطعام الرضيع ووضعه في فراشه، بينما يظل زوجي مستيقظاً حتى الثالثة صباحاً تقريباً لإنجاز عمله، وتلك هي الطريقة الوحيدة التي يمكننا من خلالها الاحتفاظ بطاقتنا لرعاية طفلنا طوال اليوم.
—تانيا، أم لطفل واحد، الولايات المتحدة
ابدأ يومك بطرح 3 أسئلة
كلما طالعت قائمة الأعمال التي يجب عليّ إنجازها يومياً، سواء تلك الخاصة بالعمل أو المنزل، بدا لي الأمر شاقاً، إلا إنني اعتدت طرح 3 أسئلة قبل الشروع في تنفيذ أي منها، وذلك من خلال طرح الأسئلة التالية: 1) هل يمكن تأجيلها؟ 2) هل يمكن تفويض شخص آخر بأدائها (لا على سبيل إثقاله بالأعباء، بل كفرصة له ليتعلم

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!