facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
لنفترض أنّ فرصة عمل جديد قد عُرضت عليك ضمن شركة مختلفة وخارج المدينة التي تقيم فيها. فإذا كان لديك زوجة وأطفال، ما هي العوامل التي ستأخذها بالحسبان لاتخاذ القرار الصائب؟ يتوجب عليك أن تدرس الأثر الذي سيتركه القرار على رأسمالك البشري – أي قدرتك على تحقيق أهدافك وأحلامك – إضافة إلى رأس المال البشري لأسرتك.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

أنت
إنّ رأسمالك البشري هو أثمن ما تملكه، وهو كل مواردك التي بحوزتك، ونقصد بذلك مهاراتك، وخبراتك، وشبكات علاقاتك. كما أنه يُمثّل قدرتك على إنجاز الأمور، وعلى أن تكون عنصراً فاعلاً في عملك وحياتك على حدّ سواء. إنه محركك الأساسي وعصارة تجربتك في الحياة.
من الواضح أنّ مهمة دولية توكل إليك ستسهم في صقل مهاراتك، وتعميق تجاربك، وتوسيع شبكاتك. لكنها قد تعرضك لخطر الفشل في شركتك، وتضعف علاقاتك المهنية والشخصية في بلدك الأم. وإذا ما انتقلت إلى الخارج، فإنك ستكون بحاجة إلى التكيّف مع الاختلاف في اللغة، واللياقات الاجتماعية، والأنظمة والقوانين الخاصة بقطاع عملك، وغيرها من الأمور.
قبل أن تقرر ما إذا كنت ستقبل بمهمة توكل إليك في الخارج أم لا، يتعيّن عليك أن تجري أبحاثك الضرورية لتجنّب الوقوع بما هو

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!