تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
لم تعد فكرة التقاعد وقضاء الوقت في لعب الغولف تحمل نفس الجاذبية كما كانت عليه في السابق. فقد أفاد استطلاع أجراه "ميريل لينش بنك أوف أميركا" لعام 2014، بأن 72% من الموظفين فوق سن 50 عاماً يرغبون في مواصلة العمل بعد التقاعد.
يعود السبب في هذه الأرقام بشكل كبير إلى تأثيرات فترة الكساد العظيم، والحاجة إلى التعويض عن تآكل المدخرات، حيث أظهرت دراسة لشركة "كونفرانس بورد" (Conference Board) حول موضوع التخطيط للتقاعد بأنه خلال السنوات الثماني الماضية، اختبر ما يقرب من ثلثي الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين 45-60 عاماً انخفاضاً بنسبة 20% أو أكثر في قيمة أصولهم.
ترجع معظم أسباب الرغبة بالبقاء في الوظيفة للحاجة إلى تحقيق الطموحات الشخصية والمهنية، وأظهر استطلاع "ميريل لينش بنك أوف أميركا" أن الأكثر غنى هم الأكثر رغبة في العمل بعد التقاعد، وأفاد 80% من المتقاعدين الذين يعملون بأنهم يفعلون ذلك لرغبتهم بالعمل وليس لأنهم مضطرون إليه.
تكمن المعضلة في عدم رغبة معظم المتقاعدين بالالتزام بالدوام الرسمي، حيث يفضل 5% منهم فقط العمل بدوام كامل، بينما يرغب 35% منهم في العمل بدوام جزئي، ويرغب 33% منهم التقليب بين العمل والترفيه، ولكن كما تبين للعديد منهم فإن المرونة في مواعيد العمل ليست من الأمور المتاحة للجميع.
التخطيط لاختيار العمل بعد التقاعد
قد يكون كبار التنفيذيين الذين يتمتعون بمهارات معينة وصفات نادرة قادرين على تحديد أوقات العمل الخاصة بهم، لكن بالنسبة للآخرين الذين يسعون للعثور على عمل مفيد في فترة تقاعدهم – والتي تستمر، في المتوسط، لمدة 18 عاماً – قد يكون هناك حاجة إلى الكثير من

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

1
اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
1 المتابعين
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
Cd6554321 Recent comment authors
  شارك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
التنبيه لـ
Cd6554321
عضو
Cd6554321

أشكركم على هذا الجهد الكبير واختيار المواضيع الحيوية.
تتمثل مشاركتي في الزيادة في إفادة القارئ الكريم ممن يستهويهم هذا الموضوع بأن هناك العديد من الجوانب المهمة في التخطيط للتقاعد يمكنك أن تجدها في كتاب دليل العناية الشخصية من إصدار مايو كلنك

error: المحتوى محمي !!