تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
تعرض دراسات الحالة التي تصيغها هارفارد بزنس ريفيو على هيئة قصص خيالية لمشاكل يواجهها القادة في الشركات الحقيقية وتقدّم الحلول التي يراها الخبراء. تستند هذه الحالة إلى دراسة حالة في كلية هارفارد للأعمال بعنوان: "شابيرو غلوبال" حول طلب أفضل الموظفات العمل بدوام جزئي من تأليف توماس ديلونغ، ومايكل بروكشاير ومونيكا هاوغين، وميشيل كرافيتز، وسارة سومير.
"مرحباً، أنا ميليسا"! فوجئت سويي غوه عندما رأت اسم نائبتها يظهر على شاشة هاتفها، لكنها ردت عليها فوراً. فقد كانت تنوي تفقّد الأوضاع مع ميليسا منذ عدة أيام.
كانت كلتاهما تعملان في قسم تطوير أعمال في مكتب شركة أغذية الطاقة العالمية "شابيرو غلوبال" في سنغافورة، حيث كانت سويي مديرة القسم بينما كانت ميليسا مساعدتها. كان فريقهما يعمل بلا كلل ولا ملل منذ تفشّي "كوفيد-19" على ضمان عدم خروج خطط توسّع "شابيرو غلوبال" في جنوب شرق آسيا عن المسار المرسوم. وكانت ميليسا في موقع القيادة، غير أن الأميركية التي كانت عادة ما تركز بدت مشتتة الانتباه في مكالمات الفيديو الأخيرة. كانت سويي تعلم أن عملها من المنزل خلال الجائحة لم يكن في ظروف مثالية. فرغم أن العديد من المكاتب في سنغافورة ظلت مفتوحة، إلا أن "شابيرو" كانت واحدة من قلائل الشركات المتعددة الجنسيات التي أرسلت جميع موظفيها إلى منازلهم. كانت ميليسا وزوجها الذي يمتلك وظيفة تملأ وقته يعيشان في شقة صغيرة مؤلفة من غرفتين مع ابنهما البالغ من العمر ست سنوات، وكانت مدرسته قد حولت دوام طلابها ليصبح عن بعد منذ ثلاثة أشهر.
"أنا سعيدة لأنك اتصلتِ! كنت على وشك أن أحجز موعداً لي معك"، قالت سويي. "لماذا لا نخرج سوياً لنتنفس بعض الهواء النقي ونتمشى قليلاً

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!