facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
"ماذا تخطط أن تفعل بشهادتك؟ ما الفائدة أصلاً من التخصصات الإنسانية؟". عادة ما تُطرح هذه الأسئلة عن طريق العديد من الأشخاص، حتى يخيّل لي أنه يجب طباعة هذه الأسئلة مع الشهادات عند التخرج. فهذه الاستفسارات ترد على لسان الأصدقاء واستشاريي التوظيف وأفراد العائلة.انضم إلى شبكة عالمية من المبتكرين. رشح نفسك الآن إلى جائزة مبتكرون دون 35 من إم آي تي تكنولوجي ريفيو..
ووفقاً لثلاثة كتب جديدة في مجال العلوم الإنسانية، يكون الجواب هو أنّ فائدة التخصصات الإنسانية كبيرة جداً، حيث بدأ الناس من كبرى شركات التقنية في وادي السيليكون وصولاً إلى البنتاغون بإدراك أنه ومن أجل التعامل مع أكبر التحديات الاجتماعية والتقنية اليوم، نحن نحتاج إلى التفكير بشكل نقدي عبر السياق الإنساني لهذه المسائل، وهو ما يتقنه خريجو التخصصات الإنسانية، ولعلّنا نشهد بذلك عودة نجومية مختصي الأفلام والتاريخ والفلسفة.
ويتطرق سكوت هارتلي المستثمر في رأس المال المخاطر في كتابه "فازي وتيتشي" (The Fuzzy and the Techie) إلى "الفصل الخاطئ" بين الإنسانيات وعلوم الحاسوب. كما صرّح بعض القادة في قطاع التكنولوجيا بأنّ

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2020

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!