facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

تُظهر الأبحاث المتعلقة بموضوع التواصل الفعال مع الفريق أنه في المجموعات التي لا قائد لها، يبرز القادة عبر مزامنتهم موجات دماغهم بسرعة مع أتباعهم، من خلال إجراء محادثات عالية الجودة. والمزامنة ببساطة هي عملية عصبية يكون فيها تواتر موجات الدماغ وحجمها متزامناً بين الأشخاص. ويلعب التواصل اللفظي دوراً كبيراً في عملية التزامن هذه، خصوصاً بين القادة وتابعيهم، فضلاً عن أن التزامن بينهم يؤدي إلى التفاهم المتبادل، والتعاون، وتنفيذ المهام بشكل منظم والإبداع الجماعي.
إعلان: أفضل استثمار في رمضان، افتح أبواباً من النمو والفرص واحصل على خصم رمضان التشجيعي 40% لتستثمر فيما يساعدك على بناء نفسك وفريقك ومؤسستك، تعرف على ميزات الاشتراك.

كيفية تعزيز التواصل الفعال مع الفريق
ويبدو ظاهرياً أن تزامن موجات الدماغ سهل الفهم؛ فهو يعني ببساطة أن الناس حرفياً على "الموجة نفسها". لكن على المستوى الأعمق، ينطوي الأمر على ما هو أكثر. ويشرح

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!