facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
تخيلوا معي هذا: أنتم تجرون مقابلة مع شخصين لاختيار أحدهما للوظيفة. كلاهما متكافئان في القدرة والكفاءة والمؤهلات – لكنكم تستطيعون أن تروا أن أحدهما يرتدي بدلة من طراز "إتش آند إم" (H&M) بينما يرتدي الآخر "لوي فويتون" (Louis Vuitton). أي المرشحين ستختارون؟
إعلان: أفضل استثمار في رمضان، افتح أبواباً من النمو والفرص واحصل على خصم رمضان التشجيعي 40% لتستثمر فيما يساعدك على بناء نفسك وفريقك ومؤسستك، تعرف على ميزات الاشتراك.

تشير دراسة جديدة نشرتها المجلة العلمية المتخصصة بأبحاث قطاع الأعمال "الأبحاث التجارية" (Business Research)، إلى أنكم ستختارون الثاني على الأرجح. فقد أجرى باحثون من جامعتي "يونسي" و"كوستال كارولينا"، دراسة مسحية شملت طلاباً في جامعة في إحدى المدن الكبيرة في العاصمة الكورية سيئول لمعرفة كيفية تفاعلنا مع الآخرين اعتماداً على العلامات التجارية التي يرتدونها. ولدراسة فرضياتهم، اختبروا عدداً من السيناريوهات شملت شخصاً يرتدي شعار علامة تجارية فاخرة، وشخصاً يرتدي شعار علامة تجارية غير فاخرة، وشخصاً لا يرتدي أي شعار لعلامة تجارية. وقد اكتشف الباحثون أنه في كل حالة من الحالات تقريباً، أعطى الناس الأفضلية في المعاملة للشخص الذي يرتدي شعار علامة تجارية فاخرة.
يعتبر الباحثون هذا التأثير مثالاً على نظرية "الإشارات المُكلفة" (costly signaling)، والتي تقول: "إن الناس يتباهون لـ "لإرسال إشارة" إلى الآخرين تدل على أنهم

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

1
اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
2 المتابعين
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
Gkhiami Recent comment authors
  شارك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
التنبيه لـ
Gkhiami
عضو
Gkhiami

أشكر المجلة على هذا المقال ولكن هل من الممكن وضع رابط المقال الأصلي ضمن التعليقات ، حتى يتسنى الرجوع إليه.

error: المحتوى محمي !!