facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

دُرست العلاقة بين السلطة والشعور بالوحدة باستفاضة في بحوث العلوم الاجتماعية، ولكن لم يدرس العلاقة بينهما سوى بضعة باحثين. ولهذا أجريت وزملائي ثماني دراسات بهذا الهدف، حيث وجدنا دليلاً على أن أصحاب السلطة العالية لا يعانون من القدر الذي نفترضه من الوحدة. أظهر بحثنا أن السلطة تُشعر أصحابها بعزلة أقل عن الآخرين، بينما أدى نقص السلطة إلى شعورهم بعزلة أكبر.انضم إلى شبكة عالمية من المبتكرين. رشح نفسك الآن إلى جائزة مبتكرون دون 35 من إم آي تي تكنولوجي ريفيو..
وفي حين أن الكشف عن عدم صحة التصور التقليدي يولد شعوراً بالرضا، من المهم التفكير بحدود هذه الاستنتاجات الجديدة. خذ على سبيل المثال تعليق توماس سابوريتو مدير شركة الاستشارات القيادية "آر آتش آر إنترناشونال" (RHR International) ورئيسها التنفيذي: "تحدثت مع 200 من كبار الرؤساء التنفيذيين، وهناك قلة ثمينة منهم ممن لم يتحدثوا، ضمن إطار الخصوصية، عن الوحدة". تتوافق ملاحظة سابوريتو مع بيانات الاقتراع الذي أجراه "مكتب الخدمات التفاعلية في مقاطعة هاريس" (Harris Interactive Service Bureau) في الولايات المتحدة

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2020

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!