facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
يعمل العملاء الذين أدربهم في وظائف تلقي على عاتقهم مسؤوليات كبيرة وتضغط على أعصابهم، فتولد لديهم توتراً شديداً، وفي الوقت ذاته، تعمل كثيرات من زوجاتهم في مهن تسبب القدر نفسه من ضغوط العمل. لكن واحدة من أصعب اللحظات لكلا الشريكين في يومهما لا تحدث في مكان العمل، بل خلال الخمس عشرة دقيقة التي يلتقيان فيها بعد وصولهما إلى المنزل، وإلقاء التحية على بعضهما البعض.أقوى عرض للاشتراك خلال العام بمناسبة اليوم الوطني السعودي: اشتراك سنوي بقيمة 169 ريال/درهم ينتهي العرض 24 سبتمبر.
إذا سارت تلك الدقائق الأولى من اللقاء في نهاية يوم العمل بلطف ووئا، فسيشعر الطرفان أنهما يحظيان بالرعاية والتقدير ويدخلان في حالة الاسترخاء والسعادة استعداداً لليوم التالي. لكن الواقع أن اللقاء اليومي الأول ينتهي غالباً بنتيجة سيئة، ويخلق إحباطاً وشعوراً بخيبة الأمل ويسمم أجواء بقية الأمسية. توجد عوامل مختلفة تؤدي إلى هذه الحالة المتوترة بين الزوجين نتحدث عنها في الأسطر التالية:
الاحتياجات المختلفة
يختلف الطرفان على الأرجح في حالتهما الذهنية والعاطفية، ويتطلعان إلى تلبية مجموعة مختلفة من الاحتياجات الشخصية. وعلى الرغم من أن تلك الحقيقة قد تبدو بديهية، لكن المدهش أن كثيراً من الأزواج ينسونها خارج منازلهم بمجرد وصولهم نهاية يوم عمل طويل إلى أبوابها. والحالة الأكثر شيوعاً أن يصل أحد الزوجين إلى المنزل بعد يوم مجهد وهو يتوق إلى فترة من الهدوء والسكينة قبل أن يصبح مستعداً للتفاعل مع الطرف الآخر، لكنه يجد نفسه مضطراً إلى تلبية رغبة الزوج أو الشريك

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2020

2
اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
2 Comment threads
0 Thread replies
1 المتابعين
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
2 Comment authors
F_NoktaNawarJ Recent comment authors
  شارك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
التنبيه لـ
NawarJ
عضو
NawarJ

i think it is imperative to be on the same synergy with your partner. It is very important to understand the needs of the other and give them the necessary time to open up and start talking about their day and the challenges they had. We always need to remember to stay respectful and as much as possible objective in the time of conflicts and domestic disputes. NJ

F_Nokta
عضو
F_Nokta

Practically; one of the important advices for any husband is that: – Before coming back home, do your best to give a tel-ring to your wife to check whether she needs anything and to give her a chance to be ready to welcome you. – Upon arrival, please keep your work headaches out. – Begin with appreciating the efforts of your wife during your absence, even if you have not noticed that visually, especially if you have a baby, or a child. – Change your cloths a.s.a.p. to get out of the mode of work and to feel the warm… قراءة المزيد »

error: المحتوى محمي !!