تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
تُمثّل العلاقة التي تقيمها مع كل موظف تابع لإدارتك المباشرة أداة محورية لتعزيز قدرتك على تولي مسؤولياتك الإدارية الرئيسية، ألا وهي: إرساء ثقافة إبداء الرأي، وبناء فريق متماسك، والتعاون على تحقيق النتائج، إلا أنّ هذه العلاقات لا تسير وفق قواعد العلاقات الأخرى في حياتك، بل تقتضي منك التصرف بميزان دقيق. فلا بدّ أن تعبّر عن اهتمامك الشخصي بموظفيك، دون التقرب منهم بصورة غير مريحة، أو محاولة أن تكون "رئيساً محبوباً". ويجب أن تفنّد أداءهم على نحو مباشر وتلفت نظرهم عندما لا يرقى العمل الذي يؤدونه إلى المستوى المطلوب، ولكن بلا فظاظة أو خلق سلسلة متواصلة من تثبيط الهمم والإخفاقات. وهو أمر يصعب تحقيقه. فكيف يمكن تعزيز العلاقات الاجتماعية مع الموظفين في الشركة؟
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

عندما تجمع بين إبداء اهتمامك الشخصي بموظفيك والتفنيد المباشر لأدائهم، فاعلم أنك على الطريق الموصل إلى القيادة الناجحة. وهنا أستعمل تعبير "المجاهرة التامة" لوصف علاقة ناجحة بين المدير وموظفيه المباشرين، والقدرة على الاهتمام بهم وتفنيد أدائهم في آن واحد. إذاً، ماذا يمكنك عمله لبناء علاقة قائمة على المجاهرة التامة مع كل موظف من موظفيك المباشرين؟ وما المزالق التي يجب أن تتجنبها؟
نصائح من أجل تعزيز العلاقات الاجتماعية مع الموظفين
لا تركز على العلاقات الاجتماعية، استمع واهتم
لطالما تصرف المدراء وكأن العلاقات

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

1
اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
1 المتابعين
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
فهد.الخالدي Recent comment authors
  شارك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
التنبيه لـ
فهد.الخالدي
عضو
فهد.الخالدي

هنا يبرز سؤال هام يتمثل بـ : ما هو الفرق بين الثرثره و تبادل الآراء ؟ – الثرثره : هو خوض الشخص الحديث بجوانب مختلفة، غير مهمه وغيرذات معنى وغير تخصصيه. مثلاً : تناول الحديث في الرياضة أحياناً، وفي السياسة في أحياناً أخرى. – أما تبادل أراء : هو تبادل الآراء بموضوع محدد، كلٍ بمجال اهتمامه أو كلٍ بمجال تخصصه، ولكن في إطار تقديم رؤى أو أفكار أو معارف أو استنتاجات جديد تقدم شيئ جديد يستاهل الطرح هنا : مثل تقديم رؤى جديدة حول كيف لتطوير المهنه والعمل بالمؤسسة أن يعمل بالأنسجام التام مع توجهات التنمية الشامله الإستراتيجية للقطاع بالمجتمع… قراءة المزيد »

error: المحتوى محمي !!