facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
أصبحت حياتنا العملية أكثر تطلباً، حيث قدّمت لنا تحدّيات أكثر تعقيداً وبوتيرة لا هوادة فيها تقريباً. ومن السهل أن نشعر بالضغط الشديد مع وجود احتياجات شخصية أو عائلية. ويناقش أساتذة جامعة هارفارد، روبرت كيغان وليزا لاهي، في كتابهما "من الحصانة إلى التغيير" (Immunity to Change)، كيف أن زيادة التعقيد المرتبط بالحياة الحديثة قد جعلنا دائمي الانشغال. وعندما ننشغل إلى هذا الحد، يكون التعقيد الذي يتّسم به عالمنا قد تجاوز "تعقيد عقلنا" أو قدرتنا على التعامل مع هذا المستوى من التعقيد، ونفقد قدرتنا في أن نكون فاعلين. ولا علاقة لذلك بمدى ذكائنا، وإنما بكيفية إدراكنا للعالم وتعاملنا معه.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

وتتمثّل استجابتنا المعتادة على أعباء العمل المتزايدة باستمرار في العمل بجدية أكبر وساعات أطول، بدلاً من الرجوع خطوة إلى الوراء وتقصّي السبب الذي يدفعنا إلى فعل ذلك، وإيجاد سبل جديدة للعمل. ويوجد لدي عدد قليل من العملاء الذين يتناسبون مع هذا الوصف، إذ عندما بدأنا العمل معاً، كان كل فرد منهم قد اعتاد على الاستيقاظ

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!