تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
ما الذي يميز الشركات المبتكرة؟ على حد قول ستيف جوبز: الأمر لا علاقة له بالمال، "بل بالكوادر البشرية التي تعمل لديك، وبأسلوبك في القيادة، وقدرتك على تحفيزهم". وتشهد العديد من الدراسات على صحة مقولة ستيف جوبز بعد أن أثبتت أن القادة يلعبون دوراً رئيساً في تحديد قدرة الشركة على النجاح في مجال الابتكار، فعلى سبيل المثال، ثبت أن جميع الرؤساء التنفيذيين شديدي الثقة في أنفسهم والرؤساء التنفيذيين ذوي الشخصية المحبة للتجريب وأولئك الذين يتمتعون بخبرة إدارية عامة نجحوا في رفع القدرات الابتكارية لشركاتهم.
أردنا استكشاف جانب مختلف من التاريخ الشخصي للرؤساء التنفيذيين – سواء قاموا بتطوير أنفسهم – ومعرفة ما إذا كان ذلك يؤدي إلى رفع القدرات الابتكارية لشركاتهم. ففي دراسة أجريت مؤخراً ونُشرت في "مجلة الاقتصاد المالي" (Journal of Financial Economics)، ركزنا على الرؤساء التنفيذيين المبتكرين، ووجدنا أن الشركات التي تعمل تحت قيادة مخترعين تحقق عدداً أكبر من الابتكارات وبجودة أفضل.
لماذا تم دراسة الرؤساء التنفيذيين المخترعين؟ كنا مهتمين بفكرة "التعلم بالممارسة"، الفكرة أن مهارات ورؤى معينة يمكن اكتسابها فقط من خلال الخبرة المباشرة. وتوصلت العديد من

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!