facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
أجرت هارفارد بزنس ريفيو مقابلة في أحد برامجها الصوتية (بودكاست) مع إيفوسا أوجومو رئيس قسم الازدهار العالمي في معهد كلايتون كريستنسن والمؤلف المشارك لكتاب "مفارقة الازدهار" (The Prosperity Paradox) ومقالة هارفارد بزنس ريفيو المعنونة "اختراق الأسواق المبتدئة".
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

وننقل لكم مقتطفات من هذه المقابلة.
أليسون بيرد: مرحباً بكم في برنامج "آيديا كاست" المقدم من هارفارد بزنس ريفيو. معكم أليسون بيرد. في عام 1960، بلغ نصيب الفرد من إجمالي الناتج المحلي لكوريا الجنوبية 155 دولاراً أميركياً. وكانت كوريا الجنوبية من أفقر دول آسيا. والآن، هي واحدة من أنجح دول المنطقة، حيث يبلغ نصيب الفرد من إجمالي الناتج المحلي 27,500 دولار أميركي، وتحولت من دولة متلقية للمعونات الأجنبية إلى دولة متبرعة بها. فما الذي أطلق شرارة هذا التحول من اقتصاد ناشئ إلى اقتصاد متقدم في بحر جيل واحد؟
وفقاً لما جاء في كتاب جديد لكلايتون كريستنسن وإيفوسا أوجومو وكارين ديلون، لم يكن الدافع تدفقاً للمعونة الدولية أو الاستثمار

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!