facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
لن تعثر على مدير يرغب في توظيف شخص قد يدير ظهره ويقدم استقالته بعد عام من العمل. ما هي سمات المرشح الذي سيطول بقاؤه معك حال توظيفه؟ وكيف تتأكد من ذلك وخاصةً إن كانت سيرته المهنية حافلة بالتقلب بين الوظائف؟أقوى عرض للاشتراك خلال العام بمناسبة اليوم الوطني السعودي: اشتراك سنوي بقيمة 169 ريال/درهم ينتهي العرض 24 سبتمبر.
لا تقف عند ظواهر الأمور. قد تكون السيرة الذاتية مضللة بحد ذاتها فلا تقف عندها أو تحرم المرشح من المقابلة إذا وجدت أنه عمل في ثلاث وظائف مختلفة في غضون عامين، فقد يكون لديه أسباب وجيهة. فمثلاً إذا كنت تطالع سيرة خريج جديد، فقد يخطئ ويسرد جميع فترات تدريبه العملي تحت خانة "الوظائف" التي شغلها (أنصح بوضع تلك الفترات تحت خانة "التعليم" أو جمعها في خانة مستقلة تسمى "التدريب العملي"). للوهلة الأولى سيبدو المرشح وكأنه مكثرٌ من التقلب بين الوظائف بينما هو في الواقع مدمن عمل. إن إحراز  معدل تراكمي 3.7/4 في دراسته الجامعية والجمع بينها وبين التدرب في شركة قبل التخرج إضافة إلى عمله نادلاً بدوام جزئي يشير إلى أن هذا الشخص هو الذي ترغب بتوظيفه لديك. فهو من النوع القادر على الجمع بنجاح بين عدد من المسؤوليات.
كما يجدر التنبه إلى الأعوام التي حصلت فيها تلك

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2020

1
اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
3 المتابعين
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
Kallehyani Recent comment authors
  شارك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
التنبيه لـ
Kallehyani
عضو
Kallehyani

هناك بعض بيئات العمل المنفرة لطبيعتها الصعبة او غير مناسبة، غالبا ما يعتمد عليها في مراحل انتقالية فقط؛ ريثما يجد المرشح ما يناسبه لاحقا. جدير ان نأخذها بعين الاعتبار.

error: المحتوى محمي !!