تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
عندما كنت في الصف السابع، انضمت فتاة جديدة إلى صفي، وكان اسمها سميرة. أتت من مدينة كبيرة، وكانت مثل الشخص الذي يعرف كل شيء: ماذا ترتدي، كلمات الأغاني، طريقة التحدث مع الأستاذ. حتى إنه بإمكانها التحدث باللغة الفرنسية في مدينة باريس. وكان بعض رفاقنا معجبين بها، بينما كان الآخرون منزعجين. لكنني شعرت حينها بحاجة لمنافستها، فحفظت كلمات الأغاني الغريبة عن ظهر قلب، وأزعجت أمي بما ظننته ثياب المدن الكبرى. أخذ مني ذلك عدة أشهر، قبل أن أستوعب أنني لا أستطيع منافسة الأشخاص الذين يعرفون كل شيء. وعندما اكتشفت أمري، رفعت سميرة مستوى المنافسة، وبعد ذلك، عندما أمضت فترة في صفنا، أصبحت مرتاحة وخففت من حدة سلوكها، وتركتني لأبدو الشخص الذي يدّعي معرفة كل شيء في الصف.
على الرغم من أنه لم يؤثر أحد عليّ كما فعلت سميرة، فقد قابلت أشخاصاً ممن يدّعون معرفة كل شيء في سنوات حياتي، وذلك خلال عملي في الموارد البشرية، وكان العديد منهم مثل سميرة جدد بالنسبة لظروفهم. بعضهم اكتسبتهم الشركة في عملية اندماج بين شركتين، وعُيّن الآخرون ليجلبوا مهارات وخبرات جديدة لفرق عملهم. وكان أول دافع لهم يتلخص بقول: "عندما كنت في شركة كبيرة، كنا ننجز هذا الأمر بهذه الطريقة". غير مدركين أن زملاءهم الجدد لا يكترثون حقاً بكيفية قيامهم بذلك في الشركة الكبرى.
كيفية التعامل مع الشخص الذي يعرف كل شي
ليس من المفترض أن يكون الشخص الذي يدّعي معرفة كل شيء مبتدئاً، فالبعض يصبحون مدّعين للمعرفة بسبب نجاحهم. وهؤلاء الأشخاص ممن يصعب التعامل معهم أكثر، خاصة إذا كانوا مدراءك. وذلك بسبب إيمانهم أنهم يعرفون كل شيء بفضل نجاحاتهم. وبسبب نجاحهم أيضاً، لديهم الحق بأن يملوا على الآخرين كيفية القيام بالأعمال نزولاً عند

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!