فتح عن طريق التطبيق

تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

عندما يصاب حاسوبك النقال بعطل، تستطيع عادة إيجاد حل للمشكلة على منتدى مستخدمي "آبل" أو "ديل" خلال دقائق معدودة. فمنذ البداية، أدركت الشركات التي تتعامل مع المستهلكين (B2C)، مثل هاتين الشركتين وغيرهما، قوة الشبكات الرقمية عبر الإنترنت في الإجابة عن أسئلة المستهلكين أو إيجاد حلول لمشكلاتهم. وكما يقول بيرنارد أورز، رئيس العمليات السابق لشركة "دانون" (Danone): "على الإنترنت، يجب أن تتحول العلامة التجارية إلى شخص ينصت لأسئلة الزبائن ويجيب عنها". فما هي أهمية الشبكات الرقمية بالنسبة للزبائن؟
في قطاع التعامل التجاري بين الشركات (B2B)، فالتجربة مختلفة اختلافاً جذرياً. فلطالما كانت الشركات مترددة في اتخاذ خطوة الانفتاح على شبكات الزبائن، واعتمدت على الطريقة التقليدية التي تتضمن الاهتمام بالعملاء المرتقبين والزبائن. إذا طرأت مشكلة ما على خلاط الإسمنت الصناعي الذي تمتلكه، فعادة يوجد أمامك خياران: إما قراءة كتيب التعليمات أو الاتصال بمندوب المبيعات.
لكن زبائن القطاع التجاري يتسمون بالحركة والتنقل وهم منخرطون بعمق في وسائل التواصل الاجتماعي ومتعلمون جيداً.

نسبة 94% من المشترين في قطاع التعامل التجاري بين الشركات يجرون بحثاً عبر الإنترنت قبل أن يتخذوا قرارهم بالشراء.
نسبة 97% من المشترين المحترفين يرون أن المحتوى
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2021

error: المحتوى محمي !!