تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
ملخص: يتحدث سنان آرال، الأستاذ في كلية سلون بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (إم آي تي)، ومؤلف كتاب "آلة الضجيج: كيف تزعزع وسائل التواصل الاجتماعي انتخاباتنا واقتصادنا وصحتنا. وكيف يجب أن نتأقلم" (How Social Media Disrupts Our Elections, Our Economy, and Our Health—and How we Must Adapt)، إلى مجلة هارفارد بزنس ريفيو حول ما يجب على العالم فعله من أجل السيطرة على العواقب الفوضوية الناتجة عن المنصات الإلكترونية.
 
في شهر يناير/كانون الثاني، تسبب منتدى على الإنترنت يسمى "آر/ وول ستريت بتس" (r/WallStreetBets)، وهو تابع لموقع "ريديت" (Reddit)، برفع سعر أسهم شركة تجارة ألعاب الفيديو "غيم ستوب" (GameStop) بدرجة كبيرة، ما كلف بعض صناديق التحوط في وول ستريت مليارات من الدولارات. قد تبدو قصة تجار التجزئة الذين تسببوا بهزة كبيرة للأسواق غريبة جداً، إلا أننا شهدنا هذا النوع من الأحداث من قبل، وهذه القصة هي أحدث العواقب الفوضوية المترتبة على إمكانية التواصل والتنسيق الجماعي على المنصات الإلكترونية. تتنوع القصص التي سبقتها بدرجة كبيرة، فهي تتراوح بين القصص الحميدة نسبياً، (كقصة آلاف المراهقين الذين اجتمعوا على منصة "تيك توك" من أجل تضخيم توقعات الحضور في التظاهرات المؤيدة لترامب، على سبيل المثال) والقصص الخبيثة (كالمتمردين الذين استخدموا منصتي "غاب" (Gab) و"بارلر"

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!