facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
في عدد من المستشفيات التي تقع في الجنوب الشرقي من إنجلترا، زُود المرضى الذين خرجوا منها البالغ عددهم 500 ألف مريض بأجهزة للذراع مدعومة بتقنية الواي-فاي تراقب المؤشرات الحيوية عن بعد، مثل معدل التنفس ومستويات الأكسجين والنبض وضغط الدم ودرجة حرارة الجسم. فما هي استخدامات الذكاء الاصطناعي في مجال الصحة؟
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

لوحظ ضمن إطار هذا البرنامج التجريبي التابع لهيئة الخدمات الصحية الوطنية (National Health Service) في المملكة المتحدة، الذي يدمج اليوم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحليل جميع بيانات المريض في الوقت الفعلي، انخفاض في معدلات إعادة الإيداع في المستشفى وكذا الحال مع عدد زيارات غرف الطوارئ. بالإضافة إلى ما سبق، انخفضت الحاجة إلى الزيارات المنزلية المكلفة من قبل مقدمي الرعاية الصحية للمرضى بنسبة 22%، وارتفعت نسبة الالتزام بالخطط العلاجية إلى 96% على المدى الطويل مقارنة بمتوسط النسبة السائد في القطاع الطبي والبالغ 50%.
استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في المجال الطبي
يهدف البرنامج التجريبي القائم على الذكاء الاصطناعي إلى "تجنب الاستنفاد" كما يسميه كلايتون كريستنسن، وهو أستاذ في "كلية هارفارد للأعمال" والمؤسس المشارك لشركة "إنوسايت" للاستشارات الاستراتيجية والابتكارية. ويعدّ مجال الطب من المجالات التي يكون فيها للمرضى مهمة ينبغي فعلها ولا تُتناول حالياً بإيجاد حل مناسب

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!