تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
تتمركز المجتمعات الريفية غالباً وسط أراض واسعة بعيدة ومعزولة، وهي السمة البارزة لجزء كبير من الولايات المتحدة، ولكن تلك الأماكن البعيدة ذاتها يمكن أن تصعّب على الناس إمكانية الوصول إلى الرعاية الصحية. فكيف يمكن تحسين الرعاية الصحية في المناطق الريفية؟
نظام "إنترماونتن" لتحسين الرعاية الصحية في المناطق الريفية
يلبي نظام إنترماونتن للرعاية الصحية الاحتياجات الملحة للأشخاص الذين يقطنون تلك المناطق الريفية من خلال تقديم خدمات الرعاية الصحية عن بعد، وذلك باستخدام تقنيات سمعية بصرية آمنة لربط مقدمي الرعاية الصحية في مرافق طبية أصغر مع متخصصين في مستشفيات كبيرة، والنتائج التي شهدناها تحمل إمكانيات مبشّرة للمجتمعات الريفية في جميع أنحاء أميركا.
إن المرضى غالباً يبعدون في تلك المناطق مئات الكيلومترات عن خدمات الرعاية الصحية التي يحتاجونها، أما الطواقم الطبية في المستشفيات المحلية هناك بعددها القليل وميزانياتها المحدودة لا تضم عادة أخصائيين في مجال رعاية الأطفال حديثي الولادة وأخصائيين في مجال الأعصاب والقلب، وحتى عندما يكون هناك أطباء بتلك الاختصاصات، غالباً ما يكون عددهم قليلاً جداً لضمان تغطية حاجات الرعاية المستمرة.
فيُنقَل المرضى في أغلب الأوقات إلى مراكز رعاية بعيدة جداً لتلقي رعاية متخصصة، فضلاً عن أنّ مقدمي الرعاية المحليين لا يحصلون على فرصة للتعلم من الأطباء الأخصائيين والمتمرسين حول رعاية المرضى الذين يعانون من حالات صحية حرجة. ولا تجد في بعض الأحيان عاملين في مجال الخدمات الاجتماعية ومعالجة الأزمات النفسية ومديري الرعاية الصحية للأمراض المزمنة ضمن المجتمعات الصغيرة النائية

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!