facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
يشكل تقديم الرعاية الصحية في المناطق الريفية تحدياً من نوع خاص متعلق بفكرة دور التقنية في تحسين الرعاية الصحية، فقد يتطلب الوصول إلى أقرب طبيب، بالنسبة لبعض المرضى، القيادة لمدة ثلاث ساعات. بل، وقد يعجز الأطباء عن إيجاد متخصص مناسب ضمن مسافة 100 ميل للحصول على استشارة ما. كما قد تعيق المسافات الطويلة إمكانية تطبيق أفضل الممارسات الطبية، وتنسيق خدمات الرعاية.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

دور التقنية في تحسين الرعاية الصحية
لقد واجهنا هذا التحدي في "سانفورد هيلث" (Sanford Health)، وهو من أكبر أنظمة توفير الرعاية الصحية في المناطق الريفية، عن طريق الاستفادة من مجموعة من التقنيات لتقديم خدمات رعاية عالية الجودة إلى عينة سكانية يبلغ عددها مليوني شخص موزعين عبر 300 ألف ميل مربع في ولايتيّ داكوتا. إذ اعتمدنا منصة سجلات طبية إلكترونية واحدة، وحرصنا على تبني تقنيات الرعاية الصحية عن بعد، وطورنا أقساماً على نطاق المؤسسة، وكذلك التزمنا بشفافية تقديم البيانات.
منصة السجلات الطبية الإلكترونية
عمّمنا، حتى الآن، نظام السجلات الطبية الإلكترونية المتكامل على 45 مستشفى وأكثر من 300 عيادة. ويعد العامل الأساسي في نجاح النظام في تقديم الرعاية الصحية في المناطق الريفية هو قدرتنا على نشر أدوات مشتركة لدعم اتخاذ القرار عبر الشبكة بأكملها. وعلى سبيل المثال، حينما أردنا تحسين

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!