تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك

استخدام التقنية لتحسين الرعاية الصحية في المناطق الريفية

سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
يشكل تقديم الرعاية الصحية في المناطق الريفية تحدياً من نوع خاص متعلق بفكرة دور التقنية في تحسين الرعاية الصحية، فقد يتطلب الوصول إلى أقرب طبيب، بالنسبة لبعض المرضى، القيادة لمدة ثلاث ساعات. بل، وقد يعجز الأطباء عن إيجاد متخصص مناسب ضمن مسافة 100 ميل للحصول على استشارة ما. كما قد تعيق المسافات الطويلة إمكانية تطبيق أفضل الممارسات الطبية، وتنسيق خدمات الرعاية.
دور التقنية في تحسين الرعاية الصحية
لقد واجهنا هذا التحدي في "سانفورد هيلث" (Sanford Health)، وهو من أكبر أنظمة توفير الرعاية الصحية في المناطق الريفية، عن طريق الاستفادة من مجموعة من التقنيات لتقديم خدمات رعاية عالية الجودة إلى عينة سكانية يبلغ عددها مليوني شخص موزعين عبر 300 ألف ميل مربع في ولايتيّ داكوتا. إذ اعتمدنا منصة سجلات طبية إلكترونية واحدة، وحرصنا على تبني تقنيات الرعاية الصحية عن بعد، وطورنا أقساماً على نطاق المؤسسة، وكذلك التزمنا بشفافية تقديم البيانات.
منصة السجلات الطبية الإلكترونية
عمّمنا، حتى الآن، نظام السجلات الطبية الإلكترونية المتكامل على 45 مستشفى وأكثر من 300 عيادة. ويعد العامل الأساسي في نجاح النظام في تقديم الرعاية الصحية في المناطق الريفية هو قدرتنا على نشر أدوات مشتركة لدعم اتخاذ القرار عبر الشبكة بأكملها. وعلى سبيل المثال، حينما أردنا تحسين مستوى التحكم بارتفاع ضغط الدم عبر العينة السكانية كاملةً، طورنا أداة لدعم اتخاذ القرار لطاقم التمريض المقيم. فبغض النظر عن موقع المريض في النظام، سواء كان يتعالج عند طبيب عظام أو حساسية، إذا لوحظ ارتفاع ضغط دم مريض يتناول علاجاً لارتفاع ضغط الدم، فإن البرنامج سيوجه الممرضات للتأكد من متابعة المريض مع مقدم

ادخل بريدك الإلكتروني واحصل على المقال مجاناً.

اكتشف أفضل محتوى عربي على الإنترنت لتطوير ذاتك وتحسين مهاراتك وجودة حياتك وتحقيق طموحاتك في أسرع وقت.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022