facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
في الفترات المشوبة بالتقلبات، قد يكون الثبات والاستقرار فضيلتين مهمتين. وهاتان السمتان تتجليان في 100 رجل وامرأة تركزت عليهم الأضواء في تصنيف هارفارد بزنس ريفيو للرؤساء التنفيذيين الأعلى أداءً في العالم لعام 2018. لقد واجه هؤلاء القادة مجموعةً قوى خارجية تتمثل في منافسين بارعين وعملاء أكثر إلحاحاً ومستثمرين تواقين للربح؛ كما واجهوا ظروفاً سياسية واقتصادية معاكسة. ومع ذلك، فقد أثبتت شركاتهم قدرة مذهلة على استدامة زخمها، حيث جاء أداء 70 من بين 100 قائد منهم في تصنيف العام المنصرم جيداً بما يكفي لتحقيق التميز مجدداً في العام الجاري، بمن فيهم بابلو إسلا الرئيس التنفيذي لمجموعة إنديتكس (Inditex) الإسبانية العملاقة المتخصصة في البيع السريع بالتجزئة والذي صُنِّف التنفيذي الأول مجدداً.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

إن هذا الثبات ليس نتيجة أسلوب القيادة الحازم فحسب، بل هو نتاج الطريقة التي تقيس بها هارفارد بزنس ريفيو الأداء. ففي عالم الأعمال الذي يبدو مهووساً في الغالب بأسعار الأسهم اليومية وأرقام رُبع العام، يتبنى تصنيفنا المنظور البعيد الأجل لأنه يستند أساساً إلى العائدات المالية طوال فترة تولي كل رئيس تنفيذي مهام منصبه. ولأن الرؤساء التنفيذيين تكلل عملهم بالنجاح، فقد تولى كثير منهم منصبه لفترة طويلة. (بلغت فترة تولي الرؤساء التنفيذيين الواردين ضمن القائمة ستة عشر عاماً في المتوسط، في

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!