facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
عند الساعة الخامسة والنصف صباحاً من يوم الخميس كانت أليكس تشرب كوب القهوة بالحليب متكئة على طاولة الخدمات. كل يوم في مثل هذا الوقت تملأ أشعة الشمس مقهى لتستمتع بلحظات السلام والهدوء قبل بداية الذروة الصباحية. تبقي 30 دقيقة قبل أن تجمع مُعدي القهوة لتلقي خطابها التشجيعي الصباحي (مع بعض الإسبريسو)، فتحت جهاز الآي باد للوصول إلى مساعدها القيِّم جداً وهو لوحة المتابعة الخاصة بالمشاريع الصغيرة. وخلال ثوانٍ، بحثَ مستشار الإمدادات في حساباتها وسجلات المبيعات والمصروفات وتوقعات الطقس المحلية ومعلومات الأحداث المجاورة وبيانات السياحة الماضية، وأخبرها أنها ستحتاج إلى خمس مجموعات من المرشحات و1,000 كوب بلاستيكي للأسبوع القادم. فطلبت المستلزمات من موقع "أمازون" بلمسة واحدة.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

وكانت تعلم أيضاً أن المقهى بحاجة إلى آلة جديدة لصنع الإسبريسو ولكنها كانت تؤجل عملية الشراء لأكثر من شهر. باستخدام مدخراتها في الحساب يمكنها إما شراء الآلة الجديدة أو تسديد دفعة من القرض الذي أخذته قبل عامين لبدء مشروعها. إذا استمرت في تأجيل عملية الشراء يمكن أن تتوقف الآلة الحالية عن العمل في أي لحظة، وهذا ما لا يجب أن يحدث، إذ أن الإسبريسو هو ثاني أكثر المشروبات مبيعاً (بعد القهوة المثلجة). ومن جهة أخرى لم يبقَ لإتمام دفعات القرض سوى القليل ولكنها إذا ماطلت شهراً آخر سيتراكم عليها فوائد إضافية.
ولهذا

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!