facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
عندما نفكر في الاختراقات التكنولوجية التي حدثت في مجال الرعاية الصحية، فإننا غالباً ما نستحضر صور التدخلات الطبية البطولية – مثل أول عملية زرع أعضاء والجراحة الروبوتية، وما إلى ذلك. ولكن في الواقع، تحققت بعض الطفرات في صحة الإنسان بسبب تدخلات أكثر واقعية – مثل التخلص الآمن من الفضلات البشرية عن طريق مياه المجاري والصرف الصحي على سبيل المثال، أو غسل اليدين أثناء الولادة أو أثناء عمليات الولادة القيصرية. 
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

لدينا فرصة مماثلة الآن في الطب من خلال الذكاء الاصطناعي في مجال الرعاية الصحية، إذ نتجت توقعات هائلة عن المشاريع الطموحة للقيام بأمور تتعلق بعلاج مرضى السرطان أو مساعدة المرضى المصابين بالشلل على المشي من خلال الذكاء الاصطناعي. لكن أعظم فرصة للذكاء الاصطناعي على المدى القريب لن تحدثها الإنجازات المذهلة التي تتصدر عناوين الصحف، وإنما استخدام الحواسيب والخوارزميات

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!