تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
الجائحة ترشدنا إلى سبيل التعامل مع مستقبل سلسلة توريد المواد الغذائية من الآن فصاعداً. فما هي تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجال الزراعة؟
باتت المخاطر المحدقة بالعمالة العالمية أكثر وضوحاً عن ذي قبل مع استمرار الإغلاق العالمي، إلى جانب تشتت الانتباه بين الرغبة في رفع الإغلاق والتخوف من ظهور موجة جديدة من مرض "كوفيد-19". وتغيّر الوضع العام للطلب على التكنولوجيا تغيراً جذرياً بفعل اللغة المشتركة الجديدة لما هو ضروري وغير ضروري وما يمكن وما لا يمكن إنجازه عن بُعد، ففي ظل أزمة كهذه، راح الجميع ينظرون بعين الاهتمام إلى التكنولوجيا الحديثة وقدراتها، ليس فقط للمساعدة في التعامل مع الجائحة وتداعياتها، بل للعب دور الوسيط في هذا الجانب من أجل فهم ما يمكن فعله لإعداد العالم وتأهيله بصورة أفضل للجولة التالية من الصدمات الناجمة عن العزلة الاجتماعية والحجر الصحي. أفسح هذا الاهتمام مجالاً رحباً أمام السؤال الذي يشغل بال الجميع في هذا الوقت حول ما يمكن للذكاء الاصطناعي فعله وما لا يمكنه فعله للتعامل مع الجائحة.
اقرأ أيضاً: تطبيقات الذكاء الاصطناعي في

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022