تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
يُعتبر الخوف ظاهرة طبيعية لدى جميع البشر، وتؤثر هذه الظاهرة على أهم المدراء كتأثيرها على أي شخص آخر. لذلك تركز أغلبية كتب الإدارة على مساعدة القادة في التغلب على مخاوفهم. لكن المشكلة هي أن كبت الخوف لن يجعله يختفي. وفي الحقيقة، تؤدي عدم القدرة على معالجته إلى توليد سلوكيات مختلّة وغير منتجة، فما هو تأثير الخوف على الحياة المهنية لدى الأفراد؟
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

من خلال عمل شركتنا مع آلاف المدراء على مدى ثلاثين عاماً، وصلنا إلى إدراك حقيقة أن المخاوف الجوهرية غير المدركة أو غير المعترف بها تكاد تكون دائماً سبباً رئيسياً للإحباط المهني وكبت الإمكانات وعدم استثمارها. ومع ذلك، ليس بالضرورة أن تكون هذه المخاوف سيئة، فقد قابلنا العديد من القادة الذين اختاروا فهم مخاوفهم والتعلم منها وتحويلها إلى حوافز لأدائهم.
فإذا كانت لديك رغبة بإلقاء نظرة صريحة على مخاوفك ومصادرها ستستفيد منها بصورة منتجة. مثلاً، إذا كنت في أعماقك متخوفاً من ألا تكون على المستوى المطلوب لتحمل المسؤولية، وهذه إحدى المخاوف الشائعة لدى المدراء، ستجد طرقاً لاستخدام هذه الرغبة لتقدم أفضل ما لديك دون إرهاق فريقك واستنزاف طاقته.
يمكن أن تحظى بمساعدة خارجية، من مدرب تنفيذي أو أخصائي معالجة نفسية محترف أو من دعم عائلتك وأصدقائك لك، لكن يبقى هناك الكثير من العمل الذي يستطيع القادة أن يقوموا به بأنفسهم، بل ينبغي عليهم القيام به. فقد أوجدنا

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

1
اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 المتابعين
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
عزو.عزو Recent comment authors
  شارك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
التنبيه لـ
عزو.عزو
زائر
عزو.عزو

مقال ممتاز وفقكم الله.. هذا ما كنت أنتظره ‘‘
ممكن مقالات عن الجودة الشاملة… دمتم في حفظ الله ورعايته

error: المحتوى محمي !!