facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
49949731 - business success solution concept as a machine gear or mechanical cog breaking through a maze or labyrinth as a metaphor for disruptive technology or ground breaking innovation.
في خريف عام 2014، وصل إحباط بيل أكمان (Bill Ackman) الناشط والمساهم في صندوق تحوط شركة "أليرغان" (Allergan) من مجلس إدارة الصندوق إلى ذروته، ليقوم بعدها بتوجيه رسالة إلى مجلس الإدارة يحدّثهم فيها عن فشل إدارة الصندوق في القيام بما يلزم. حيث قال في رسالته للمجلس: "يُدفع لكم 400 ألف دولار سنوياً للتصرف بالنيابة عن المساهمين، لكن ماذا فعلتم؟" فكان يعزو سبب فشل المجلس إلى رفضه التفاوض مع شركة "فاليانت" للمواد الصيدلانية (Valeant Pharmaceuticals) التي تحاول الاستحواذ على الشركة. إذ قدمت "فاليانت" عطاء كان أكمان نفسه أحد المساهمين في الإعداد له كونه مساهماً في كل من الشركة الصيدلانية وصندوق التحوط. كما أشاد أكمان، في عرضه التقديمي الذي يحث فيه إدارة الصندوق على قبول الصفقة، بطريقة عمل شركة "فاليانت" واهتمامها بالمساهمين والتعويضات التي يتقاضونها، فضلاً عن تجنبها الأبحاث المستقبلية المحفوفة بالمخاطر. وأضاف أنّ استخدام نفس النهج في "أليرغان" سيؤدي إلى زيادة استفادة المساهمين أكثر، وأنّ خطة "فاليانت" لخفض ميزانية أبحاث "أليرغان" بنسبة 90% تمثل "فرصة حقيقية". في حين أكد الرئيس التنفيذي لشركة "فاليانت" مايك بيرسون للمحللين "أنّ تقديم القيمة للمساهمين هو كل ما نهتم به".
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

يوضح ما سبق طريقة التفكير الخاصة بحوكمة

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!